| 26 أبريل 2024 م

جامعة الأزهر تحصد الجوائز الذهبية .. فى ختام المعرض الدولى الخامس للابتكار

  • | السبت, 17 نوفمبر, 2018
جامعة الأزهر تحصد الجوائز الذهبية .. فى ختام المعرض الدولى الخامس للابتكار

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولى الخامس للابتكار، الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإعلان فوز جامعة الأزهر وتقدمها على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة المشاركة فى المعرض هذا العام فى دورته الخامسة، بالفوز بثلاث جوائز ذهبية ورابعة فضية. وأشاد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بمشاركة جامعة الأزهر الشريف من خلال وجود فعال لمكتب تيكو جامعة الأزهر، وقد أسفرت الجوائز عن فوز جامعة الأزهر، بـالجائزة الأولى على جامعات مصر، وهى  فوز مكتب تيكو جامعة الأزهر بالمركز الأول على مكاتب التيكو بالجامعات وحصوله على الجائزة الذهبية. والجائزة الثانية فوز الدكتور محمد جلال فرغلى أستاذ ورئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، ومدير مكتب تيكو جامعة الأزهر بالمركز الأول والجائزة الذهبية، فى مجال الابتكارات العلمية عن ابتكار وحدة معالجة مياه الصرف الصناعى صديق للبيئة (سيكلووش).

أما الجائزة الثالثة فكانت  فوز مسلسل الرسوم المتحركة الأزهر بالجائزة الذهبية عن أفضل عمل فى مجال الثقافة العلمية والمجتمع والذى قام بتنفيذه مكتب التيكو مع مؤسسة  الأزهر الشريف. والجائزة الرابعة فكانت فوز مشروع التخرج الخاص بجامعة الأزهر بالمركز الثانى بالميدالية الفضية.. جدير بالذكر أن مكتب تيكو الأزهر يحظى بدعم كبير من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. وتفقد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، يرافقة الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، جناح معرض التيكو بإشراف الدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية هندسة الأزهر قنا والمشرف العام على مكتب التيكو بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر. وأشاد رئيس الجامعة بجهود مكتب التيكو بجامعة الأزهر وبمشروعاته البحثية المشارك بها فى المعرض لهذا العام.

مشيراً أن المعرض يعد  أكبر تجمع للمبتكرين وأصحاب الحلول والأفكار الجديدة المبتكرة لحل التحديات فى جميع المجالات،   لافتا أن المعرض الدولى الخامس يعد  مناسبة طيبة  للتعرف على أحدث الحلول والأفكار والمشاريع المبتكرة ودراسة إمكانية دعمها من خلال دعم أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والمواقع الإنتاجية. ضم فريق مكتب تيكو الأزهر كلاً من الدكتور محروس على محمد، والدكتور محمد صبرى ياسين، الدكتور محمد محمود حبيب. من جهته، أوضح المشرف العام على مكتب تيكو بجامعة الأزهر، أن المعرض الدولى الخامس للابتكار هذا العام قد تزين بباكورة إنتاج بحثى ذى تطبيق صناعى هام، مشيراً إلى أن هذا المشروع قابل للتسويق قام عليه أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فى كليات العلوم بنين وبنات وكليات الهندسة بقنا والقاهرة، وقد تم تمويل تصنيع النماذج الأولية لها فى حدود ١٧ ألف جنيه لكل نموذج عن طريق المكتب.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg