| 23 سبتمبر 2019 م

طلاب الأزهر يحصدون جائزة التميز الأولى على مستوى جمعيات مهندسى البترول العالمية

  • | الأربعاء, 31 يوليه, 2019
طلاب الأزهر يحصدون جائزة التميز الأولى على مستوى جمعيات مهندسى البترول العالمية

 

استطاع طلاب جمعية مهندسى البترول العالمية بقسم هندسة البترول والتعدين بالأزهر الحصول على جائزة التميز العالمية الأولى على مستوى جمعيات البترول العالمية للمرة الثانية على التوالى على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور طاهر الفخرانى أن الجائزة تعطى لأفضل 5% من الفروع عالميا وقد تأسس فرعها بالأزهر فى عام 2005 وحصلت العام الماضى بإشراف الدكتور طارق أبوالفتوح على المركز الأول.

وأضاف الفخرانى أن حصول الفرع على هذه الجائزة جاء بناء على تقييم عالمى من عدد من الحكام المشرفين على النشاط حيث تعددت نشاطات النشاط الطلابى للأزهر اجتماعيا عن طريق عدد من الزيارات لمستشفى 5757 وكذلك المشاركة فى يوم اليتيم بالاشتراك مع احدى الجمعيات الخيرية المعروفة.

وكذا نشاطات الأنشطة التعليمية والأكاديمية فقد تم عمل الكثير من الندوات والمؤتمرات التى تهدف لرفع كفاءة الطلاب عن طريق محاضرين من واقع سوق العمل ولديهم الخبرات اللازمة التى تغطى الجزء العملى للتدريس النظرى المتمثل فى هيئة التدريس الموقرة ليكون الطالب ملما بالجانبين العملى والأكاديمى. مشيراً إلى أنه تم الاشتراك مع العديد من الجامعات لعمل مؤتمرات خارجية مثل جامعة قناة السويس والجامعة البريطانية فى مصر والجامعة الأمريكية.

واستكمل الفخرانى أن هندسة الأزهر شاركت فى مسابقة للأبحاث العلمية عقدت فى البحرين MEOS2019 Bahrain وحصل فيها الطالب أحمد علوان على المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط.. كما شارك مجموعة من الطلاب فى مسابقة SPE Egypt Educational Week وحصلوا جميعا على المركز الأول فى المسابقة وهم: عبدالرحمن محمد فتحى، وسامى غباشى، ومحمد بدران، ومحمود حسن.

مضيفا أنه يتم الاهتمام بالمحاضرات التعليمية لتعزيز مهارات كتابة السيرة الذاتية ومهارات الإلقاء والتواصل ومهارات برامج الحاسب الالى إضافة للاهتمام بالجانب الرياضى حيث حصل الطلاب على مراكز بالجامعات الأخرى فى مصر وعددهم 7 فى عمل أولى فى ألعاب فردية وجماعية فى مسابقة Trivia 19 التى عقدت فى الجامعة الأمريكية.

وبين الفخرانى أنه سيتم تسلم الجائزة فى كندا فى أكتوبر المقبل.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
4.1

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg