| 13 نوفمبر 2019 م

بعد نجاح "كل نقطة بتفرق".. الأزهر يطلق حملة "حافظ على مياه مصر"

  • | الأربعاء, 2 أكتوبر, 2019
بعد نجاح "كل نقطة بتفرق".. الأزهر يطلق حملة "حافظ على مياه مصر"

فى إطار التعاون المجتمعى والدور الوطنى الذى يقوم به الأزهر الشريف مع المؤسسات الوطنية والوزارات المعنية، نظمت مشيخة الأزهر،  ورشة عمل مشتركة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والوزارات المعنية من الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والأوقاف والموارد المائية والرى والإنتاج الحربى والاتحاد العربى للشباب والبيئة، وغيرهم لاستعراض نتائج حملة «كل نقطة بتفرق» التى انطلقت العام الماضى.

وتحظى مثل هذه المبادرات والحملات الوطنية باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتعمل هذه الورش على توعية الطلاب داخل المدارس والمعاهد والكليات، من أجل الحفاظ على المياه، حيث تم تنفيذ هذه الورشة على مدار العام الماضى بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والشباب داخل المؤسسات والهيئات الحكومية.

وقال الدكتور خليل حسن خليل، مدير عام الشئون الفنية والتعليمية بالأزهر الشريف، ورئيس الوفد المشارك فى تدشين الحملة، إنه عقب استعراض كافة النتائج والإنجازات التى حققتها الحملة السابقة، تم وضع آلية تنفيذ حملة جديدة لهذا العام 2019- 2020 للحفاظ على المياه تحت عنوان «حافظ على مياه مصر». 

ولفت إلى أن هذه الحملة سيتم من خلالها توعية طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات ومراكز الشباب والرياضة فى كل محافظات مصر، موضحاً أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وعدد من الوزارات الممثلة بالحضور، على عقد عدة ورش وندوات ومحاضرات داخل المؤسسات التعليمية والمؤسسات الحكومية بهدف توعوية للطلاب والعاملين على صيانة سريعة لصنابير المياه «الحنفيات» من أجل العمل على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على كل قطرة مياه مصرية.

 ونوه إلى أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر حريص كل الحرص على دعم كافة المبادرات التى من شأنها الحفاظ على مياه الشرب النظيفة التى تقدم للمواطنين، وأنه يدعم بقوة كل ما من شأنه الارتقاء بحياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات فى كافة المجالات للمواطنين.

حضر تدشين حملة «حافظ على مياه مصر»، كل من عصام القاضى مدير عام جودة التعليم الأزهرى بقطاع المعاهد الأزهرية، وفايز نصر الدين مدير إدارة الكمبيوتر التعليمى بالقطاع، بالإضافة لممثلين عن الهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بالمياه.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg