| 22 مايو 2024 م

مديرة منتدى ريمينى للصداقة بين الشعوب: وثيقة "الأخوة الإنسانية" وضعت الأساس للحوار والتعارف فى العالم

  • | الخميس, 3 أكتوبر, 2019
مديرة منتدى ريمينى للصداقة بين الشعوب: وثيقة "الأخوة الإنسانية" وضعت الأساس للحوار والتعارف فى العالم

 

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفداً من منتدى ريمينى للصداقة بين الشعوب فى إيطاليا، برئاسة إيمليا غوارنيرى، مديرة المنتدى.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره للدور الذى يقوم به المنتدى فى التقريب بين الثقافات، وترسيخ ثقافة الحوار والنقاش، من خلال الاستماع إلى الرؤى والأفكار المختلفة من مناطق شتى حول العالم، مضيفاً أن الأزهر الشريف يدعم كل جهود الحوار الصادقة لإيمانه العميق بأن الحوار هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام.

وأوضح فضيلته أن الأزهر بذل جهوداً كبيرة لنشر السلام ومد جسور التواصل مع قادة الأديان، وفى مقدمتها الفاتيكان، مبيناً أن هذه الجهود المتواصلة أثمرت عن توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التى أصبحت محل إشادة عالمية، وهو ما اتضح فى الخطاب الأخير للأمين العام للأمم المتحدة أمام قادة العالم فى الجمعية العمومية السابعة والأربعين التى انعقدت فى نيويورك.

من جانبها أبدت مديرة منتدى ريمينى انبهارها الشديد بوثيقة الأخوة الإنسانية التى وضعت الأساس للحوار والتعارف بين شعوب وثقافات العالم، مضيفة أن اللقاء بين الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان أصبح صورة حية لتعانق الأديان والسلام فى العالم

طباعة
الأبواب: أخبار
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg