| 14 نوفمبر 2019 م

سفير بريطانيا فى القاهرة: الأزهر شريك أساسى فى مبادراتنا تجاه القضايا الإنسانية

  • | الأربعاء, 16 أكتوبر, 2019
سفير بريطانيا فى القاهرة: الأزهر شريك أساسى فى مبادراتنا تجاه القضايا الإنسانية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السير جيفرى آدامز، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة. وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بالتعاون بين الأزهر وبريطانيا فى مجال التبادل الثقافى والعلمى، مبيناً أهمية انتقاء الموضوعات التى تقدمها المنح الدراسية بعناية فائقة بالشكل الذى يثرى البحث العلمى وهو ما سيمثل إضافة كبيرة فى العلاقات بين الحضارتين الشرقية والغربية، وفى اكتشاف العديد من المشتركات التى تجمعهما.

وأوضح الإمام الأكبر أن القضايا الإنسانية تقع فى صلب اهتمام الأزهر ومن بين هذه القضايا التعايش والحوار، مضيفاً أن الأزهر يولى اهتماماً خاصاً للعلاقات مع الكنيسة الإنجليكانية فى بريطانيا، حيث عقد الأزهر العديد من جولات الحوار مع كنيسة كانتربرى، وتمكن من إشراك الشباب من الشرق والغرب فى جهود التواصل بين الطرفين.

من جانبه قال سفير بريطانيا إن العلاقات بين بلاده والأزهر تاريخية، إلا أنها شهدت تطوراً ملحوظاً فى عهد فضيلة الإمام الأكبر بفضل رؤيته الواضحة ومشاريعه وأفكاره الطموحة، موضحاً أن الأزهر شريك أساسى فى المبادرات والجهود الدولية التى تبذلها بريطانيا فى مختلف القضايا الإنسانية، بما يمتلكه الأزهر من خبرة ومنهج إنسانى.

كما استقبل فضيلة الإمام الأكبر السفير دومينيك جوه، سفير سنغافورة الجديد بالقاهرة. وهنأ فضيلة الإمام الأكبر، السفير السنغافورى بمناسبة بدء مهمته الدبلوماسية، معرباً عن خالص تمنياته له بالتوفيق والنجاح فى عمله بمصر.

وأوضح فضيلته أن الأزهر الشريف حريص على أهمية استمرار التعاون المشترك مع سنغافورة فى جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية، ودعمها فى مجال تدريب الأئمة للتعامل مع القضايا والمشكلات المعاصرة، كالتطرف والإرهاب.

من جانبه، أعرب سفير سنغافورة عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة بين الأزهر الشريف والمؤسسات الإسلامية فى سنغافورا، مضيفاً «خريجو الأزهر لهم دور كبير فى نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة، وتحصين المجتمع السنغافورى من مشكلات التطرف والإرهاب».

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg