| 14 نوفمبر 2019 م

العملاق الأزهرى بلال سالم.. بطل المصارعة الرومانية: حصلت على أول جمهورية خمس مرات وأحلم بالمشاركة فى بطولة العالم

  • | الخميس, 24 أكتوبر, 2019
العملاق الأزهرى بلال سالم.. بطل المصارعة الرومانية: حصلت على أول جمهورية خمس مرات وأحلم بالمشاركة فى بطولة العالم

- الأزهر الشريف يقدم الدعم الكافى للمواهب الرياضية

- أشارك فى بطولة الأندية العربية الشهر المقبل

 

قال بلال محمد سالم الطالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، بطل المصارعة الرومانية، إنه يسعى أن يكون ضمن أفراد البعثة المصرية التى سوف تشارك فى بطولة العالم عام 2021، مشدداً على أنه يعمل على قدم وساق لتحقيق المركز الأول فى البطولة العربية التى سوف تقام فى السابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف سالم فى حواره لـ«صوت الأزهر» أنه حصل على عدد من البطولات على صعيد المناطق ومستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المشاركة فى عدد من البطولات الخاصة، لافتاً إلى أنه اختار دخول كلية التربية الرياضية لما لها من تأثير إيجابى فى مسيرته الرياضية، مشدداً على أن التفوق العلمى والرياضى يمضيان فى خط متواز ولا يؤثر أى منهما على الآخر.. ابن الأزهر يكشف نجاحاته وسر تفضيله المصارعة على الألعاب الأخرى.

- متى بدأت ممارسة اللعبة؟ وأى الأندية تلعب باسمها؟

بدأت ممارسة لعبة المصارعة الرومانية عندما كنت فى السابعة من عمرى فى نادى «مليج» الرياضى، ثم انتقلت للعب فى نادى طلائع الجيش قبل أن اذهب إعارة إلى نادى الإنتاج الحربى، وحالياً ألعب باسم المصرية للاتصالات.

- لماذا فضلت هذه اللعبة عن بقية الألعاب الأخرى؟

شعرت أن هذه اللعبة جزء منى، فقد مارست لعبتى كرة القدم والسباحة قبل المصارعة، لكن لم أجد نفسى فى أى من الألعاب، فضلاً عن كونها أهم الألعاب فى الدفاع عن النفس، وهذا ما كنت ابحث عنه منذ الصغر.

- من صاحب الدعم الأكبر لك فى مشوارك الرياضى؟

صاحب الدعم الأكبر لى هما والدى ووالدتى، يقومان بتشجيعى فى جميع الأوقات، ويرتفع دعمهما لى فى وقت الخسارة، فمنذ أن كنت صغيرا كان والدى يأخذنى إلى نادى مليج الرياضى لكى أقضى حصة التمرين المخصصة لى وكان لا يتركنى حتى انتهى من التدريب، حفزنى دائماً على الاستمرار وتنظيم الوقت الذى يعد أحد الدعائم الرئيسية فى دفعى إلى الأمام، خاصة فى الظروف القاسية للتدريب وقبيل المشاركة فى البطولات.

- هل التفوق الرياضى يؤثر على التحصيل العلمى؟

بالطبع لا يؤثر النجاح الرياضى على التحصيل والتفوق العلمى، فقد كنت متفوقا دائما فى دراستى وكان ترتيبى الأول على معهدى طوال سنوات التعليم الثانوى الثلاث، وقد من الله على بمجموع عال فى الصف الثالث الثانوى، وفضلت دخول كلية التربية الرياضية لأننى وجدت حياتى فيها، فمن خلالها أستطيع تنمية مهاراتى والاشتراك فى العديد من البطولات.

- كيف يمضى يومك فى التمرين؟

تتنوع التدريبات التى اؤديها ما بين تدريبات أحمال وأثقال وتدريبات بدنية شاقة إلى جانب التدريبات الأساسية الخاصة بالمصارعة، المران صعب للغاية ويحتاج إلى تركيز ذهنى وبدنى ونظام غذائى قوى، ولكن المولى يعيننى على أدائها بكفاءة عالية.

-ما أبرز البطولات التى حصلت عليها طوال مسيرتك الرياضية؟

حصلت على بطولة الجمهورية خمس مرات وأحرزت أول منطقة القاهرة مرتين وأول المنوفية ثلاث مرات، إضافة إلى برونزية بطولة اللاعب أكرم العشرى للمصارعة الرومانية وحصدت ثانى جمهورية مرتين وثالث قاهرة فى ثلاث مناسبات مختلفة.

- ما أصعب البطولات التى خضتها طوال مسيرتك الرياضية؟

أصعب البطولات التى خضتها هى كأس اللاعب أكرم العشرى فكانت هناك منافسة شديدة بينى وبين بقية اللاعبين من أجل حصد مركز متقدم فى البطولة، ووفقنى الله عز وجل وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى هذة البطولة.

-ما البطولات المقبلة التى ستشارك فيها؟

سوف أشارك فى بطولة الأندية العربية يوم 26 نوفمبر المقبل وارجو أن يوفقنى الله فيها لإحراز المركز الأول، إضافة إلى عملى بجد متواصل لأكون ضمن أفراد البعثة المصرية التى سوف تشارك فى كأس العالم للمصارعة الرومانية عام 2021.

-هل تجد الدعم الكافى من الأزهر الشريف على الصعيد الرياضى؟

بالطبع أجد الدعم الكافى من الأزهر الشريف سواء من خلال التشجيع المستمر للمواهب الرياضية أو من خلال البطولات التى ينظمها، فخلال مسيرتى الدراسية داخل جامعة الأزهر الشريف تقوم الإدارة دائماً بتوفير الرعاية طوال أيام البطولات، إضافة إلى التشجيع المستمر من خلال حصولنا على الجوائز العينية، واتمنى أن يكون لطلاب كلية التربية الرياضية ملاعب خاصة، كالجامعات المختلفة حتى نستمر فى التدريب المستمر بشكل ناجح وفعال، ما ينعكس على حصد الأبطال للعديد من البطولات على مستوى الجمهورية أو الصعيد القارى.

أحمد عصمت

طباعة
الأبواب: رياضة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg