| 30 أكتوبر 2020 م

الإمام الأكبر يستقبل سفيرى باكستان والسنغال بالقاهرة

  • | الخميس, 27 فبراير, 2020
الإمام الأكبر يستقبل سفيرى باكستان والسنغال بالقاهرة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمشيخة الأزهر، السفير طارق دحروج، سفير مصر الجديد بباكستان، حيث رحب فضيلته بالسفير فى رحاب الأزهر، متمنيا له مزيداً من التوفيق والنجاح فى مهمته الجديدة.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إنَّه قضى وقتاً طيباً فى عمادة كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بباكستان، وقد كان لذلك أثر كبير فى تعرف فضيلته على المجتمع الباكستانى، مؤكداً حرص الأزهر على دعم باكستان بالمنهج الأزهرى وتدريب الأئمة الباكستانيين واستعداده لتقديم كافة أوجه الدعم العلمى لباكستان.

من جانبه، أعرب السفير المصرى الجديد بباكستان عن اهتمامه وحرصه على الاستفادة من رسالة الأزهر الشريف وجهوده فى دول العالم الإسلامى وخصوصا باكستان، وذلك لأداء مهامه كسفير لمصر على نحو يليق بمكانة مصر وبما يدعم نشر المنهج الأزهرى المعتدل فى باكستان.

كما استقبل فضيلته السفير إليى سايبى، سفير جمهورية السنغال فى القاهرة.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف به 330 طالباً وطالبة من السنغال يدرسون فى المراحل التعليمية المختلفة، ويقدم الأزهر 44 منحة علمية كل عام لأبناء السنغال، وهناك 41 مبعوثاً أزهرياً فى السنغال، مؤكداً أن دعم الأزهر للقارة الأفريقية والسنغال يأتى إيماناً بدور العلم والدين فى نهضة القارة وحمايتها من الأفكار والجماعات المتطرفة.

من جانبه، عبر سفير السنغال عن ثقته واعتزازه بما يقدمه الأزهر من خدمة ورعاية لطلاب وطالبات السنغال، وأن هذا هو المنتظر دائماً من مؤسسة الأزهر، مؤكداً أن منهج الأزهر الوسطى المعتدل جعله قبلة للدارسين من شتى بقاع الأرض.

طباعة
الأبواب: الرئيسية
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2020 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg