| 13 مايو 2024 م

دراسات كفر الشيخ تضع مشاكل التعليم تحت مجهر النقاش

  • | الخميس, 28 أبريل, 2016
دراسات كفر الشيخ تضع مشاكل التعليم تحت مجهر النقاش

كتبت: سوسن هيبة

أقامت كلية الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ ندوة عن مشاكل التعليم، شارك فيها د. بسيوني سليم أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر و د. السعيد غازى أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعه الأزهر و د. محمد يحيى عقل رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب كلية كفر الشيخ و د. محمد السروي رئيس الإدارة المركزية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية و د. منى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم نائبا عن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ .
ووفد من الجامعة العمالية و الطلاب .
تحدث د. محمد السروي عما تتعرض له العملية التعليمية من بعض المعوقات وأوضح دور الأزهر فى معالجة تلك المعوقات وحل كل المشاكل المتصلة بالعملية التعليمية من توفير الكتب الدراسية وسد العجز فى المعلمين وأن الأزهر الشريف حريص على تذليل أي عقبة تعترض النهوض بالتعليم الأزهري وأن الأزهر الشريف وقياداته ممثلة فى فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية حريصون على تقييم العملية التعليمية وتذليل كل العقبات التي تعترضها .
من جهته قال د. ناجح غازي عميد كلية الدراسات الإسلامية، إن المسئولية الأولى في تربية النشء تربية سليمة تقع على عاتق الأسرة فهي اللبنة الأولى في تكوين المجتمع وبها تنهض الأمم، ثم استعرض أساتذة الصحة النفسية المشكلات التي تعيق الطالب عن التميز وتعطي مدلولا سلبيا عن النهوض بالتعليم ولذا تحرص المؤسسات التعليمية على تعزيز التفوق لدى الطلاب باستخدام أساليب كثيرة ومنها التكريم وتوفير المناخ الدراسي المناسب، ثم تحدثت د. منى يحيى نيابة عن محافظ كفر الشيخ موضحة حرصه الدائم على تنفيذ سياسة الدولة التي تولي التعليم الدرجة الأولى من اهتمامها لدفع عجلة التنمية والنهوض بالبلاد وأكدت أن المحافظ لمس الجهود المبذولة فى مجال التعليم عامة وفي كلية الدراسات الإسلامية .
أعقب ذلك تكريم عدد من طالبات الكلية المتميزات دراسيا وبعض الأساتذة لحصولهم على درجات الترقية وأيضا بعض رؤساء الأقسام الإدارية بالكلية لتميزهم فى الأداء الوظيفي.
 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg