| 03 مايو 2024 م

أمة واحدة|| كروز يكرر مطالبته بمراقبة المسلمين.. ومسلم يبيع الخبز لكبار السن بنصف الثمن

  • | الخميس, 14 أبريل, 2016
أمة واحدة|| كروز يكرر مطالبته بمراقبة المسلمين.. ومسلم يبيع الخبز لكبار السن بنصف الثمن

 

أستراليا
تزايد حدة الحرب الإلكترونية .. ضد المسلمين
 

صرحت الجمعية الإسلامية فى جنوب أستراليا أن هناك تزايدًا فى معدل الاعتداءات اللفظية والاعتداءات الموجهة بحق أعضاء الجالية الإسلامية بأستراليا الجنوبية فى أعقاب الهجمات الإرهابية العالمية عبر الإنترنت، ورغم انحسار نسبة البلاغات المتعلقة بالاعتداءات البدنية، إلا أن رئيس الجمعية يقول إن النساء المسلمات المحجبات يشكّلن أهدافًا سهلة للتمييز، مشيرًا إلى أن الإساءات عبر الإنترنت تزايدت بشكل ملحوظ، حيث يمكنك رؤية الكثير من الهجمات عبر الإنترنت عن طريق رسائل البريد الإلكترونى أو التعليقات على "فيسبوك".

مظاهرات عنيفة ضد الطعام الحلال بمدينة ملبورن
 

شهد معرض للطعام الحلال فى مدينة ملبورن الأسترالية مظاهرات عنيفة بين المناهضين للإسلام ونشطاء اليسار المتطرف، وجدير بالذكر أن متظاهرنن تابعين لحزب اليسار المتطرف وآخرون يتبعون حركة " استعادة أستراليا" وحزب اليمين وحركة نشطاء ضد تدوال الطعام الحلال قاموا بالتصارع خارج أرض المعرض بمدينة ملبورن الأسترالية. وفى سياق متصل أصيب أحد نشطاء اليمين المتطرف بلكمة شديدة فى وجهه وتم نقله إلى المستشفي.

وفى سياق آخر, ارتدى النشطاء التابعون لحزب اليمين المتطرف قمصانًا مكتوبًا عليها " لا للاجئين المغتصبين" ورددوا لا للمسلمين الإرهابيين، كما جرت مشادة كلامية بين المتظاهرين وأحد المارة من المسلمين والذى قال بأنه إسترالى مسلم ويحق له العيش فى بلده بسلام، وصرح رئيس حزب الحرية بأنه لايريد الطعام الحلال بأستراليا حيث إن نظام الذبح حسب الشريعة الإسلامية يخالف المعتقدات والقيم بأستراليا، كما يرى بأن طريقة الذبح الإسلامية تعتبر وحشية على حد زعمه، ويعارض رئيس الحزب أيضًا دخول اللاجئين إلى أستراليا لأنه يرى أن كثرة اللاجئين فى البلد يمكن أن يغير من ثقافتها، وأنه يجب على الأستراليين حماية هويتهم والحفاظ عليها.

بيرو
كبير الأساقفة يحذر من التصويت لمرشحى "المثليين"
 

حذر كبير الأساقفة فى بيرو المصلين من الإدلاء بأصواتهم لمرشحين رئاسيين يساريين بسبب تأييديهما للإجهاض وحقوق المثليين.
وتستهدف تعليقات خافيير ديل ريو المسؤول عن أبرشية أركويبا (ثانى أكبر مدينة فى بيرو والتى يتبعها أكثر من مليون كاثوليكي) المرشحين فيرونيكا ميندوزا وألفريدو بارنيتشيا اللذين يأتيان معا فى المرتبة الثالثة فى استطلاعات الرأى قبل أسبوعين من انتخابات الرئاسة التى ستجرى فى العاشر من أبريل.
ويعتقد بارنيتشيا وميندوزا أنه يجب إباحة الإجهاض فى حالة الاغتصاب ويؤيدان إضفاء الصبغة القانونية على زاوج المثليين، وأبلغ ديل ريو حشدا من المصلين فى قداس عيد القيامة يوم الأحد "ألفريدو بارنيتشيا وفيرونيكا ميندوزا يقولان علنُا إنهما يؤيدان الإجهاض وزواج المثليين لا يجوز لكاثوليكى أن يعطى صوته لهذين المرشحين، إنها معصية!"

مينامار
إنهاء طوارئ "راخين" بعد فرار 140 ألف مسلم
 

رفع رئيس ميانمار “ثين سين” حالة الطوارئ المفروضة فى ولاية راخين، بحسب وسائل إعلام رسمية، وفُرضت حالة الطوارئ فى يونيو عندما تصاعد العنف بين البوذيين والمسلمين، وقُتل العشرات وأُجبر نحو 140 ألف شخص، معظمهم من أقلية الروهينجا المسلمة، على النزوح عن ديارهم فى الولاية الواقعة غربى ميانمار.
ولم يتمكن معظم النازحين من العودة إلى ديارهم، واضطروا للإقامة فى معسكرات للاجئين، وحُرموا من حقوقهم الأساسية، كما يعيش غالبية الروهينجا -الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب الصراع- فى معسكرات للنازحين فى ميانمار فى معاناة نقص الغذاء والرعاية الصحية والتعليم، ولا تحصل أقلية الروهينجا على المواطنة الكاملة وينظر إلى المنتمين إليها على أنهم مهاجرون غير شرعيين.

فرنسا
كاتب فرنسي: معاناة داعش عربيا تزيد من خطورته أوروبيا
 

نشر موقع " rtl" مقالًا للكاتب "آلان دهاميل" بعنوان "كلما أزاح داعش فشله فى العراق وسوريا، كلما كان خطيرًا فى أوروبا, مشيرًا إلى أن هناك مئات الأحياء الفرنسية التى تعانى من مخاطر الطائفية, إشارة إلى هجمات باريس وبروكسل.
وأوضح الكاتب أن الطائفية ليست خطيرة فى ذاتها وإنما خطيرة الآن وهنا, خاصة أن الطائفية تنتج عن الهجرة العشوائية وصعوبة فرنسا فى التعامل مع التطرف، لافتًا إلى أن تنظيم داعش الإرهابى سوف يسعى إلى زيادة دعايته وتدفقه فى الاتحاد الأوربى لأنه يفتقد أراضيه فى الشرق الأوسط.

بلجيكا
مظاهرة إسلامية تضامناً مع ضحايا الإرهاب
 

نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن المسلمين فى بروكسل نظموا مظاهرة تضامنية مع ضحايا تفجيرات بروكسل الأخيرة، فى محطة المترو التى استهدفها التفجير الانتحارى الأسبوع الماضي، حاملين لافتات تنادى بالسلام، مرددين هتافات تطالب بالتكاتف لمحاربة العنف والإرهاب.

أمريكا
كروز يكرر مطالبته بمراقبة المسلمين
 

انتقد المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية "تيد كروز" سياسة الرئيس أوباما تجاه المسلمين ووصفها بالسياسة الواهية الضعيفة، مشيرًا إلى أن أمريكا تحتاج إلى قائد عام يمكنه قيادة البلد وحماية مواطنيها.
وانتقد "كروز" سياسة أوباما تجاه اللاجئين التى تسمح بدخولهم إلى الولايات المتحدة، مطالبًا بمراقبة المجتمع الإسلامى فى أمريكا قبل أن يظهر فيه المتطرفين.
ومن جانبه انتقد أوباما تصريحات كروز، وكذلك فعلت مرشحة الحزب الديموقراطى هيلارى كلينتون، وشرطة نيويورك وصرح رئيس شرطة مدينة نيويورك بأن المدينة بالفعل تراقب وتؤمن المجتمعات المسلمة لكن بدون أى إجراءات تعسفية تقوم على الدين أو العرق.



صدق او لاتصدق .. طرد عائلة مسلمة من طائرة لأنها "محترمة"!
أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن كابتن طائرة تابعة لخطوط الطيران الأمريكية "United Airlines" طلب من عائلة مسلمة مكونة من خمسة أفراد أن يتركوا الطائرة قبل إقلاعها بسبب مظهرها، ولكنه لم يعلن ذلك وتعلل بأن ذلك لأسباب متعلقة بـ"السلامة".
وأضافت الصحيفة أن إيمان سعد شلبى، وزوجها وأطفالها الثلاثة طُلِب منهم النزول من الطائرة التى كان من المفترض أن تتجه من شيكاجو إلى واشنطن قبل إقلاعها مباشرة، مشيرة إلى أن العائلة طلبت من المضيفة تزويدها بمقاعد سلامة للأطفال.
وصورت إيمان لقطتين فيديو تظهران كيف طلبت منهم المضيفة وتبعها كابتن الطائرة النزول قبل الإقلاع، ورغم أن إيمان سألت كابتن الطائرة ما إذا كان القرار "تمييزى"، فرد قائلا إنه متعلق "بسلامة الطائرة"، رافضًا إعطاءها أية تفاصيل أخرى.
وأوضحت الصحيفة أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ارسل خطابًا لشركة الطيران الأمريكية، مستنكرًا الموقف الذى تعرضت له الأسرة، وجاء فيه على لسان مدير فرع المجلس فى شيكاجو، أحمد رحاب: "نحن تعبنا من طرد ركاب مسلمين من الطائرات لأتفه الأسباب، تحت زعم الأمن، فالأمن يعنى تأمين المسافرين، وليس مضايقتهم وإهانتهم". يذكر أن شركة الطيران قدمت اعتذارا للأسرة، وقامت بإعادة حجز طائرة لهم.

كاتب أمريكي: الخطابات المعادية للمسلمين تصب فى مصلحة داعش
بعد العديد من الهجمات الإرهابية التى شهدها العالم بأسره سواء فى باريس وبروكسل وسان برنردينو التى استهدفت العديد من الأبرياء، يرى مرشحو الرئاسة الأمريكيون أنه يجب التخلص من تهديد الإرهاب.
ويرى المرشح الرئاسى تيد كروز أن أمريكا تستسلم للعدو حتى يرى العالم أنها متقدمة ومتنورة وأنه يجب قصف داعش وحماية المسلمين فى البلاد قبل أن يصبحوا متطرفين.
ويقول المرشح الرئاسى دونالد ترامب إنه "لدينا مشاكل مع المسلمين" ويجب غلق الحدود أمام اللاجئين المسلمين حتى نعلم ماذا يجرى فى البلاد، ويجب أن نضيق الخناق على داعش كما ينبيغ استهداف عائلاتهم.
ويقول ميشيل جيرسون الكاتب الأمريكى إن عاطفة كروز وترامب مفهومة نظرا للتعليق البسيط من أوباما على تفجيرات بروكسل، ولكن المشكلة استهداف المسلمين فى الخطاب، وذلك غير قائم على أدلة صريحة ولا يفيد فى الحرب ضد الإرهاب لأن الخطاب المعادى للإسلام يعيق العلاقات مع الدول الإسلامية، ويضخم من دعايا داعش بأن الغرب يشن حربا ضد الخلافة، كما يعيق العلاقات مع المسلمين داخل أمريكا.

بنجلاديش
القضاء يرفض دعوى بالتخلى عن الإسلام كديانة رسمية للدولة
 

قضت محكمة ببنجلاديش برفض الدعوى الموجهة من قبل بعض النشطاء العلمانيين بعدم جعل الإسلام الديانة الرسمية للبلد عقب موجة من المظاهرات من قبل جماعات إسلامية متشددة.
ونقل مراسل وكالة الأنباء الفرنسية فى المحكمة بأن هيئة المستشارين المكونة من ثلاثة قضاة قامت برفض الدعوى شكلًا وموضوعًا، خاصة أنه قد تم رفع دعوى مماثلة منذ 28 عامًا وأسفرت عن مظاهرات عارمة فى بنجلاديش.
وتم إعلان بنجلاديش دولة علمانية عام 1971 ثم إعلانها دولة إسلامية عقب التعديل الدستورى فى 1988، ويبلغ عدد السكان المسلمين فيها 90%، ووجود أقليات هندوسية وبوذية فى البلاد.
وصرحت "جماعة السلامي" أكبر حركة إسلامية ببنجلاديش أن هذا الحكم يعد بمثابة انتصار لأكثر من 160 مليون مسلم، مضيفة أن الشعب لن يوافق على أى حكومة تؤيد التخلى عن الإسلام كديانة رسمية للبلاد من أجل إرضاء مجموعة قليلة من المناهضين للدين الإسلامي.

فرنسا
سفير المغرب فى فرنسا .. ضحية الإسلاموفوبيا
 

نشر موقع "journaldumusulman" خبرًا حول وقوع سفير المغرب فى فرنسا، شكيب بن موسي، ضحية للأعمال المعادية للإسلام فى فرنسا، حيث أعلن مصدر فى الشرطة الفرنسية أنه تم العثور على رأسى خنزيرين، على باب منزله فى نوبى سور سين، فى الضاحية الغربية للعاصمة باريس.
وعلى الرغم من وجود أدلة واضحة على أنه عمل معاد للإسلام، لم تعط السفارة أى تفسير تجاه هذا الفعل، وأكد السفير قائلا "لا نود إعطاء تفسيرات حول هذا الأمر، ولكن السلطات المختصة تجرى تحقيقا بهذا الشأن".
وصرح مصدر باريسى للصحيفة المغربية "le360"، والذى أرجع هذا الأمر إلى تصاعد الأفعال المعادية للإسلام فى فرنسا، قائلا: "إنها المرة الأولى التى يرتكب فيها مثل هذا الفعل ضد مقر إقامة سفير المغرب، ولكن خلال الأسابيع الماضية، تم رفع العديد من رؤوس الخنازير من أمام أبواب العديد من المساجد فى فرنسا".

مسلم يبيع الخبز لكبار السن بنصف الثمن
نشر موقع "إسلام إنفو" خبرًا حول الخباز المسلم الذى أعلن أنه سيبيع منتجاته بنصف الثمن لكبار السن (المتقاعدين)، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.
كما ذكر الموقع أن "فرج محجوب" مالك مخبز كاسين بمنطقة نكواز يبيع رغيف الخبز بخمسة وأربعين سنتًا للمتقاعدين، وبسؤاله كيف جاءته هذه الفكرة فيحكى قائلًا: "لقد تأثرت بشكل خاص لما جاءت سيدة عمرها 75 عامًا تعانى من فقر شديد طوال أيام الشهر"، ويتابع: "يأتينى كل يوم أشخاص مسنون لا يمتلكون نقودًا لشراء الرغيف كاملًا حتى إن أحدهم طلب منى نصف رغيف".
============
إسكتلندا
متطرفون يهددون محاميًا مسلمًا بالقتل
 

قام متطرفون بتهديد محامى إسكتلندى شهير بالقتل بعد أن طالب المسلمين فى جميع أنحاء إسكتلندا بالوقوف ضد الإرهاب. يقول عامر أنور إن التهديدات جاءت من أفراد معينين بعد بيانه الذى طالب فيه المسلمين بجميع خلفياتهم الوقوف ضد الإرهاب المتطرف. وذكر أنور أنه لا يريد الكشف عن معلومات عمن قاموا بتهديده لأن الشرطة تحقق فى القضية، ولكنه يعتقد أنهم متطرفون منتمون للإسلام، وقد جاءت مطالبة أنور بالوحدة عقب الهجمات الإرهابية فى جميع أنحاء العالم ومنها هجمات بروكسل و لاهور ومقتل الإسكتلندى أسد شاه أحد أتباع الطائفة الأحمدية.

بلجيكا
متطرفون يدهسون مسلمة فى بروكسل
 

تم عرض فيديو يظهر مشاغبين متوحشين يدهسون امرأة مسلمة فى أحد شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل أثناء عبورها للشارع. ويظهر الفيديو هؤلاء المشاغبين وهم يمرون على قدم السيدة المسلمة بعد دهسها ثم بعد ذلك هربوا بسيارتهم. ومن الجدير بالذكر أن هذه السيدة قد أصيبت بجرح شديد وتم نقلها للمستشفى لتتلقى العلاج، ولم تتحصل الشرطة فى بروكسل على معلومات عن أسباب القيام بذلك الحادث. يذكر أن بروكسل تمر بحالة توتر عقب حادث 22 مارس 2016.

ـ شاب يرد على تحريض جماعة "جيل الهوية"
نشر موقع "إسلام & إنفو" فيديو للشاب البلجيكى الذى يرد على تحريض جماعة "جيل الهوية" والتى تريد "طرد الإسلاميين".
ذكر الموقع أن "جيل الهوية" جماعة يمينية متطرفة, أعلنت عن إطلاق مظاهرة فى مولينبيك (بلجيكا) بعنوان: " فلنطرد الإسلاميين" مظاهرة تبدو كتحريض تجاه الأقلية المسلمة فى بلجيكا الموجودة فى بروكسل.
أشار الموقع أنه أمام المخاطر الكبيرة من المواجهة والإخلال بالنظام العام, فقد قررت بلدية مولينبيك حظر هذه المظاهرة التى تدعو" للإسلاموفوبيا" والخوف والكراهية.
قرر الشاب البلجيكى أن يواجه هذه الحركة اليمينية المتطرفة, ويشير أنه فى بروكسل لم ينقسم البلجيكيون بل عاشوا فى انسجام تام على الرغم من الاختلافات الموجودة بينهم.

كينيا
أعلى وسام كينى لرجل مسلم
 

تم منح اسم المسلم الكينى الذى قام بحماية النصارى الذين تعرضوا لهجوم إسلامى أحد الأوسمة الكينية رفيعة المستوى. وفى سياق متصل، قام الرئيس الكينى أوهورو كينياتا بمنح صلاح فرح رتبة المحارب رفيع المستوى تقديرًا لشجاعته المذهلة، حيث توفى صلاح متأثرًا بجراحه فى يناير بعد إطلاق النار عليه فى حافلة هاجمتها حركة الشباب الصومالية فى ديسمبر 2015. هذا وقد صرح السيد صلاح لبى بى سى قائلاً" لقد سألتنا الجماعة المسلحة إن كنا مسلمين، فنحن فى أمان، إلا أن صلاح رفض التحرك وقال إما أن نُترك جميعًا أو نقتل جميعًا ومن ثم أطلقوا عليه النار". وجدير بالذكر أن الرئيس الكينى امتدح أفعاله فى خطابه حول حالة الأمة.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg