| 28 أبريل 2024 م

طلاب الأزهر يمثلون مصر أمام مسابقة "جيسيب" للترافع أمام محكمة العدل الدولية

  • | الجمعة, 11 مارس, 2016
طلاب الأزهر يمثلون مصر أمام مسابقة "جيسيب" للترافع أمام محكمة العدل الدولية
التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بفريق طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الذي تم ترشيحه ليمثل مصر في مسابقة جيسيب العالمية للقانون الدولي.
هنأ فضيلة الإمام الأكبر فريق طلاب الأزهر بهذا الاختيار، مؤكدًا اعتزازه بنجاحهم في الوصول لتمثيل مصر والأزهر في المسابقة الدولية، باعتباره نموذجًا يضاف إلى العديد من النماذج المشرفة التي تؤكد أن التعليم في الأزهر وصل لمستوى متقدم جدًا ينافس مخرجات أعرق الجامعات العالمية في مجالات العلوم الإنسانية والعلمية.
وأكد فضيلة الإمام الأكبر أنه سوف يقدم كافة أشكال الدعم للفريق الأزهري، وسوف يتحمل جميع التكاليف على نفقته الخاصة حتى يتمكن الفريق من الفوز بالمسابقة وتحقيق نجاح مشرف لمصر والأزهر بل ولجميع العرب.
من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بالاهتمام والدعم الكبيرين اللذين يقدمهما فضيلة الإمام الأكبر، وهو ما يمثل حافزًا كبيرًا لهم للعمل على تحقيق أفضل النتائج التي تليق بمصر والأزهر، مضيفين أن الأزهر هو صاحب الفضل عليهم لما وصلوا إليه من مستوى علمي متقدم، وأنهم يفخرون بانتمائهم لهذه الجامعة التي تمثل مصدر اعتزاز لجميع طلابها وخريجيها.
يذكر أن مسابقة جيسيب ( Jessup moot court competition ) تعقد سنويًا منذ عام 1963م، ويشارك بها أكثر من 700 فريق من كليات الحقوق من80 دولة حول العالم، وهي المرة الأولى التي تعقد فيها تصفيات محلية للمسابقة في مصر، حيث تم اختيار فريقين من الجامعات المصرية ليمثلا مصر في التصفيات الدولية التي تقام بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتعد المسابقة التي تشرف عليها جمعية طلبة القانون الدولية (ILSA) أقدم مسابقة قانونية، وهي عبارة عن نموذج محاكاة حقيقية لمحكمة العدل الدولية، حيث تطرح لجنة المسابقة قضية يتم عرضها على هيئة المحكمة، وينقسم الفريق المشارك إلى مجموعتين تمثلان طرفا القضية، و تتكون لجنة التحكيم بالمسابقة من قضاة سابقين وكبار أساتذة القانون.
ويتكون الفريق من 6 طلاب هم عصام خالد مسعود، مازن محمود أحمد، عبودة ماجد عبد المطلب، محمود أحمد متولي، صالح محمد صالح ، حسن فداء حسن، ويشرف على الفريق الدكتور وائل شعلان أستاذ المرافعات بكلية الشريعة والقانون، ومحمد بسيوني المعيد بالكلية، وقد حصل الطالب خالد مسعود على جائزة أفضل مترافع ( The Bes Oralist ) في التصفيات على مستوى الجامعات المصرية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg