| 28 أبريل 2024 م

الإمام الأكبر في لقائه أمين عام رابطة العالم الإسلامي: أعداء الأمة يبيعون لنا الموت

  • | الجمعة, 11 مارس, 2016
الإمام الأكبر في لقائه أمين عام رابطة العالم الإسلامي: أعداء الأمة يبيعون لنا الموت
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الدكتور عبدالله التركي، الأمين العام لرابطة العام الإسلامي خلال زيارته للقاهرة.
وقال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية علاقات وطيدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، مؤكدًا أن الأمة ليس أمامها سوى التعاضد والتكاتف في مواجهة كافة التيارات المنحرفة التي تحاول تشويه صورة الإسلام والمسلمين، وعلى العلماء أن يؤدوا دورهم في توعية شعوب الأمة بما يُدَبَّرُ لها من جانب أعدائها الذين يبيعون لها الموت.
وأضاف فضيلته أن الخطاب الديني الرشيد ليس مسؤولا عما وصلت إليه الأمة، وإنما بعض الخطابات الأخرى المتشددة، إضافة إلى بعض الخطابات الثقافية والإعلامية والاجتماعية التي تعمل على إثارة القلاقل والفتن بين أبناء الأمة، داعياً إلى الوحدة في مواجهة الفرقة التي تؤدي إلى الفشل.
من جانبه، أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي حرصه على توسيع التعاون مع الأزهر في كافة المجالات التي تخدم أمتنا العربية والإسلامية، داعياً المؤسسات الدينية والإعلامية إلى أن تؤدي دورها في بيان وجه الإسلام الصحيح.


طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg