| 02 مايو 2024 م

وسط دموع فرحة يوم الحصاد.. طب بنين الأزهر يحتفل بتخريج دفعة 2015

  • | الجمعة, 4 مارس, 2016
وسط دموع فرحة يوم الحصاد.. طب بنين الأزهر يحتفل بتخريج دفعة 2015

د. عباس شومان: أطباء الأزهر يحملون رسالة مهنية ودعوية

د. إبراهيم الهدهد: افخروا بمصريتكم واعملوا بحضارة الأزهر
د. حسين خيري: رأيت في وجوهكم كوكبة من التنويريين الجدد

شهد فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الاحتفال بتخريج دفعة 2015 من كلية طب الأزهر بنين بالقاهرة، ونقل فضيلته تهنئة الإمام الأكبر للطلاب الخريجين، وتوصياته لهم بضرورة مواصلة الاجتهاد والعلم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف؛ لأنهم يحملون رسالة أخلاقية سامية تكمن فيها مبادئ الدعوة الإسلامية السمحة.
وأفتى وكيل الأزهر في كلمته بجواز جمع الطبيب للصلاة عند الضرورة؛ حتى لا يترك المرضى - خاصة الحالات الحرجة - دون إسعاف؛ لإنقاذ حياتهم، مشيرًا إلى أن أطباء الأزهر يحملون رسالتين: أولاهما رسالة إنسانية تهدف إلى تخفيف الآلام عن المرضى، وهذه يحملها كافة الأطباء، وهي رسالة تتفق مع الشريعة الإسلامية، وهي في غاية الأهمية، أما الرسالة الثانية وهي ما يتميزون بها عن غيرهم، وهي نقل رسالة الهداية والتوحيد التي تعلموها بالأزهر الشريف؛ فالطبيب الأزهري إذا أتقن عمله وتحلى بالأخلاق الفاضلة فهو أفضل من الداعية.
وأكد شومان على مكانة الأزهر الشريف في العالم، التي ظهرت بوضوح خلال زيارة فضيلة الإمام الأكبر لإندونيسيا مؤخرًا، وترديد الأطفال الإندونيسيين للنشيد الوطني المصري، موصيًا الأطباء بضرورة الحفاظ على هذه المكانة؛ لأن الأزهر عليه مسئولية كبيرة داخليًّا وخارجيًّا، وهي ملقاة على عاتق كل منتسب للأزهر، وليس الأطباء فقط.

 وشدد فضيلته على ضرورة قيام الأطباء الجدد بالتواصل مع الكلية وعدم التفرقة بين مريض وآخر بسبب الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو العقدية، مؤكدًا أن مهنة الطبيب تحمل رسالة سامية تخدم البشرية على السواء.
وطالب الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، من الخريجين الفخر بمصريتهم، والاستناد إلى حضارة الأزهر الشريف والعمل بها، مقدمًا التهنئة لأولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن يصبح بنوهم سفراء للعلم.
وأضاف الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، أن قاعة الإمام محمد عبده شهدت شباب تنوير جدد، يسعون إلى بث الأمل في نفوس المرضى، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالمريض الذي يمثل محور العملية الطبية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg