| 02 مايو 2024 م

الطفل المعجزة في ضيافة " الطيب".. رحلة حج لوالديه وشيخه على نفقة الأزهر وتحمل نفقاته التعليمية

  • | الجمعة, 4 مارس, 2016
الطفل المعجزة في ضيافة " الطيب".. رحلة حج لوالديه وشيخه على نفقة الأزهر وتحمل نفقاته التعليمية
في إطار تشجيع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، للعلم وطلابه وحفاظ القرآن الكريم، لحثهم على مواصلة تفوقهم وتميزهم- استقبل فضيلته بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر الشريف، الطفل المعجزة عبد الله عمار محمد السيد، الطالب بالصف الرابع الابتدائي الأزهري، والبالغ من العمر عشر سنوات، والذي يحفظ القرآن الكريم كاملاً بقراءاته العشر من طريق الشاطبية والدرة المضية والطيبة للإمام ابن الجزري.
خلال اللقاء حرص فضيلة الإمام الأكبر على الاستماع لبعض آيات من القرآن من جانب الطفل، ووجد فضيلته منه إتقانًا كبيرًا في حفظ وتجويد القرآن الكريم وتمكنًا من القراءات العشر، واصفًا إياه بأنه موهبة متميزة تستحق الرعاية والتكريم.
وقرر فضيلته منح الطفل ووالديه وشيخه الذي علمه القرآن الشيخ محمد حسن، رحلة حج على نفقة الأزهر الشريف، كما قرر تبني الأزهر للطفل ورعايته علميًّا وتحمل كافة نفقاته التعليمية حتى آخر مراحل التعليم.
من جانبه، أعرب والد الطفل عن سعادته البالغة بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، وتكريمه لنجله عبد الله عمار، مؤكدًا أن هذا التكريم سيعطيه دفعةً للأمام في مواصلة حفظ وتجويد القرآن الكريم، كما قدم والد الطفل الشكر الجزيل لفضيلة الإمام الأكبر على تحمل الأزهر لكافة نفقات تعليم نجله، وعلى جهود الأزهر في رعاية أبنائه الموهوبين في كافة المجالات.
وذكر الطفل عبد الله أنه كان يتمنى لقاء شيخ الأزهر وأنه حين سئل في إحدى وسائل الإعلام عن ماذا يتمنى ، قال أتمنى مقابلة شيخ الأزهر؛ لأنه يحب شيخ الأزهر ويستمع إلى برنامجه في التليفزيون.



طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg