| 06 مايو 2024 م

بلغت قيمتها 412 ألف جنيه.. أزهر أسيوط: توزيع جوائز مُسابقة القُرآن الكريم

  • | الأحد, 7 أغسطس, 2016
بلغت قيمتها 412 ألف جنيه.. أزهر أسيوط: توزيع جوائز مُسابقة القُرآن الكريم

كتب أحمد صالح :

احتفلت المنطقة الأزهرية بأسيوط بتوزيع جوائز المسابقة السنوية التى ينظمها الأزهر الشريف، والبالغ مجموع جوائزها 412ألف جنيه، وزعت على 368  طالبا على مستوى الإدارات التعليمية بمراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى جوائز لـ 35 محفظا من مكاتب التحفيظ. صرح بذلك الدكتور على عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية .

وأشاد عبد الحافظ بالمسابقة لأنها أفرزت العناصر الطُلابية الحافظة لكتاب الله عز وجل من طُلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بأسيوط بالإضافة إلى مكاتب التحفيظ، والتى هي فى ازدياد مستمر، واضاف ان المسابقة استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع، بلجان من الكفاءات، الحافظة لكتاب الله، والمشهود لهم بالحيادية من أسيوط والوادى الجديد.

من جهته أوضح الدكتور سعد زكي، مدير شئون القرآن أن هذه المُسابقة تُعقد على مستوى الجمهورية كل عام فى إطار خطة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تشجيعاً لطُلاب وطالبات الأزهر على حفظ القُرآن ومنحهم المُكافآت وقد آتت ثمارها وأنه تم تصعيد الطُلاب الحاصلين على 80 درجة للتصفيات النهائية بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة خلال الفصل الدراسى الثاني، مشيراً إلى أنه أدى الامتحان حوالى عشرة آلاف طالب وطالبة للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالمعاهد والمدارس الأزهرية وكذا مكاتب تحفيظ القُرآن الكريم التابعة للأزهر الشريف بالمُحافظة.

وأضاف عبد الناصر عبد الواحد منسق المسابقة أن المُسابقة اشتملت على ثلاثة مُستويات الأول القُرآن الكريم كاملاً لطلاب المرحلة الثانوية والحافظين من مكاتب التحفيظ والثانى 25 جزءا لطلاب المرحلة الإعدادية ومكاتب التحفيظ والثالث 18 جزءا لطلاب المرحلة الابتدائية ومكاتب التحفيظ .

جدير بالذكر أن طلاب المستوى الأول الذين تم تكريمهم بلغ عددهم 56 طالبا بمبالغ مالية تتراوح بين 1191و1391 جنيها لكل طالب، فى حين بلغ عدد طلاب المستوى الثانى 48 طالبا بمبالغ مالية تتراوح بين 1092و 993 جنيها، وأخيراً فى المستوى الثالث 264  طالبا بمبالغ مالية تتراوح بين 745 و 844 جنيها لكل طالب، كما تم صرف 50 ألف جنيه كحافز تميز للمحفظين البالغ عددهم 35 محفظا ممن يحفظون كتاب الله بالمكاتب التابعة للأزهر الشريف .

 

طباعة
الأبواب: الرئيسية, أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
4.5

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg