| 29 مارس 2024 م

وفد وزارة الأوقاف العمانية خلال لقائه د. عباس شومان: نحرص على نقل خبرات الأزهرالشريف في القضايا المعاصرة

  • | الثلاثاء, 1 مارس, 2016
وفد وزارة الأوقاف العمانية خلال لقائه د. عباس شومان: نحرص على نقل خبرات الأزهرالشريف في القضايا المعاصرة



التقى فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وفد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان برئاسة الشيخ أحمد السيابي، الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة، بحضور فضيلة الدكتور محيي الدين عفيفي أحمد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، و الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
يأتي اللقاء في إطار اللجنة المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الذي يُعقد بالتناوب بين الجانبين.
وقال فضيلة وكيل الأزهر: إن علاقات الأزهر الشريف بسلطنة عمان لها جذور عميقة على المستوى التعليمي والدعوي والثقافي، مؤكداً حرص الأزهر الدائم على ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين.
وأضاف فضيلته: الأزهر الشريف يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة، لافتاً إلى أن الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يحرص على ترسيخ قيم السلام العالمي من خلال زياراته إلى العديد من دول العالم التي يؤكد خلالها أن الإسلام دين سلام ورحمة للإنسانية جمعاء.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد أن الأزهر الشريف تمكن من توحيد جهود الأمة الإسلامية في مواجهة أصوات التطرف والتشدد، مضيفين أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية تحرص على نقل خبرات الأزهر الشريف، خاصة في القضايا المعاصرة، لما يتمتع به الأزهر وشيوخه وعلماؤه من خبرة طويلة في هذا المجال.
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg