| 19 أبريل 2024 م

الإمام الأكبر يوجه رسائل هامة في زيارته التاريخية لإندونيسيا: إندونيسيا حققت نهضة ملموسة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية

  • | الثلاثاء, 1 مارس, 2016
الإمام الأكبر يوجه رسائل هامة في زيارته التاريخية لإندونيسيا: إندونيسيا حققت نهضة ملموسة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية





- على الحكام دعم جهود العلماء لمواجهة التطرف
- زيادة عدد المنح المقدمة إلى الطلاب الأندونيسيين

الرئيس الإندونيسي : أبناؤنا الأزاهرة أسهموا في نهضة البلاد

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين بالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، في القصر الرئاسي بالعاصمة جاكرتا على رأس وفد رفيع المستوى من مجلس حكماء المسلمين.
وأكد فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء على الدور الكبير الذي يلعبه مجلس حكماء المسلمين في إرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش المشترك بين الشعوب والمجتمعات المختلفة من أجل أن يسود السلام بين الإنسانية جمعاء، موضحاً أن المجلس يتكون من عدد من كبار الحكماء والعلماء في العالم الإسلامي، ويحمل رسالة سلام إلى العالم أجمع من خلال نشر ثقافة الوسطية والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب.
وأشار د. الطيب إلى أن الحكماء والعلماء عليهم دور كبير في تحصين شباب الأمة وتوعيتهم بمخاطر الوقوع في براثن جماعات الإرهاب، لافتا إلى أن الحكام أيضا يقع عليهم دور في دعم الجهود التي يبذلها هؤلاء العلماء والحكماء لتحقيق التكاتف في مواجهة الفكر المتطرف، لأنهم مسئولون أمام الله عن مواجهة الفكر الهدام بما يحمي أبناءنا وشبابنا من الوقوع فريسة لهذا الفكر المنحرف.
وأضاف فضيلته: "لقد استطاعت إندونيسيا خلال السنوات الأخيرة أن تحقق نهضة ملموسة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية، موضحا أن الطلاب الإندونيسيين الذين يدرسون في الأزهر الشريف هم أمانه لدى الأزهر يعلمهم صحيح دينهم وفق المنهج الوسطي القويم لينشروه بين الآخرين"، معلناً زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدم إلى الطلاب الإندونيسيين خلال الفترة المقبلة إكراما للسيد الرئيس والشعب الإندونيسي .
وأوضح شيخ الجامع الأزهر أن إندونيسيا دولة عزيزة على مصر قيادة وشعبا، فالمصريون يحملون كل الحب والإخوة للشعب الإندونيسي الشقيق، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يكن لإندونيسيا وشعبها وقيادتها كل التقدير والاحترام.

رسالة تقدير

من جانبه، رحب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بفضيلة الإمام الأكبر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، مؤكداَ أن دور الأزهر في آسيا وجميع أنحاء العالم كبير جدا، وأن خريجي الأزهر أسهموا بشكل كبير في النهضة التي تشهدها إندونيسا حاليا، فالأزهر الشريف حصن الأمة من التطرف ونعول كثيرا كما العالم أجمع على علماء الأزهر في نشر صحيح الدين وتوعية الناس بمخاطر التطرف والإرهاب.
وقدم الرئيس الإندونيسي الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر على زيارته الكريمة إلى دولة إندونيسيا ودعمه المتواصل للطلاب الإندونيسيين الدارسين في الأزهر الشريف، موضحا أن الخريجين العائدين هم خير سفراء للأزهر بإندونيسيا فهم عدد كبير جدا، مؤكدا أن شيخ الأزهر يحظى بشعبية وتقدير واحترام كبير في إندونيسيا، موضحاً أن بلاده بحاجة إلى دعم جمهورية مصر العربية في إنجاح القمة الإسلامية التي ستعقد قريبا في إندونيسيا، معربا عن خالص تحياته وتقديره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى أن يزور مصر والأزهر الشريف قريبا .
حضر اللقاء من الجانب الإندونيسي يوسف كالا نائب رئيس الجمهورية، ولقمان الحكيم وزير الشئون الدينية، والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية في حين ضم الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور حمدي زقزوق عضو مجلس حكماء المسلمين، والمشير عبدالرحمن سوار الذهب عضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور محمد قريش شهاب، عضو مجلس حكماء المسلمين، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسيد علي الأمين، عضو مجلس حكماء المسلمين، والشيخ إبراهيم صالح الحسيني، عضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور أحمد الحداد، عضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور شارمون جاكسون عضو مجلس حكماء المسلمين والدكتور أبو لبابه طاهر عضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور كلثم المهيري عضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور علي النعيمي أمين عام مجلس حكماء المسلمين.
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg