| 29 أبريل 2024 م

وفد تايلاندي يثمن قبول طلاب بلاده بطب الأزهر

  • | الأحد, 21 أغسطس, 2016
وفد تايلاندي يثمن قبول طلاب بلاده بطب الأزهر

كتب - حامد سعد:

أكد الدكتور أحمد حسني طه نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات أن الجامعة تقدم كافة سبل الدعم الممكنة للطلاب والطالبات الوافدين من120  دولة من مختلف دول العالم.

وأوضح حسنى خلال إستقبالة لوفد رفيع من مملكة تايلاند قام بزيارة جامعة الأزهر أن فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور ابراهيم الهدهد رئيس الجامعة  لا يدخر جهداً في تقديم سبل الدعم الممكنة للطلاب الوافدين .

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن طلاب تايلاند البالغ عددهم حوالى 2000  طالب وطالبة، يحظون بعناية خاصة داخل كليات جامعة الأزهر ، لافتاً إلى أن الجامعة وافقت على قبول طلاب تايلاند بكلية الطب خلال العام الجاري، موضحاً أن مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها توجد به برامج تعليمية لغير الناطقين بها.

وحول استفسار عن وجود اتفاقيات تعاون بين جامعة الازهر والجانب التايلاندي أجاب حسنى أنه كانت هناك اتفاقية تعاون مدتها خمس سنوات بدأت فى 2008  وانتهت فى عام  2013 ، مشيراً إلى أنه تم تجديد تلك الاتفاقية فى 25  مايو2015  وسوف تنتهى فى عام 2020  .

وفى نهاية اللقاء اشاد الوفد التايلاندى بلقاء قيادات جامعة الازهر، مثمنين قبول طلاب تايلاند فى كلية الطب مطالبين بزيادة المنح الدرسية لطلاب وطالبات تايلاند.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg