| 20 أبريل 2024 م

كلام يهمنا

بعد تماثلها للشفاء من حادث القطار.. د. المحرصاوى يصطحب "آية" للكلية بسيارته.. واحتفالية بـ"طب الأسنان" لاستقبالها

  • | الإثنين, 4 نوفمبر, 2019
بعد تماثلها للشفاء من حادث القطار.. د. المحرصاوى يصطحب "آية" للكلية بسيارته.. واحتفالية بـ"طب الأسنان" لاستقبالها

 

الطالبة: أشكر فضيلة الإمام الأكبر ورئيس الجامعة على رعايتهما لى

 

استقبل  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الطالبة أية نصر، التى وجهت له الشكر على رعايته ومتابعة حالتها أولا بأول خلال سفره خارج الوطن، بجانب زيارته الخاصة لها بالمستشفى للاطمئنان عليها.

 

فى لفتة أبوية وإنسانية استقبل الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الطالبة آية نصر، الطالبة بكلية طب أسنان بنات بالقاهرة، واصطحبها فى سيارته إلى مقر كليتها، بعد عودتها من العلاج على نفقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر إثر تعرضها لحادث قطار بمحافظة الإسماعيلية.

وقد أقامت كلية طب الاسنان حفلا لاستقبال الطالبة بحضور الدكتور مصطفى عبدالغنى، عميد الكلية، والدكتورة إيناس طلعت، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطالبات الكلية.

وأكد رئيس الجامعة أن تعامله مع آية نصر ينبع من مشاعر الأبوة التى يكنها لجميع طلاب وطالبات الجامعة، مشدداً على أنه لا يتعامل أبدا من منطق رئيس الجامعة أو الأستاذ وفقط وإنما من منطلق أبوته للجميع وحرصه على مصلحتهم فى كل ما يقوم وفى كل ما يتخذه من قرارات.

موضحاً أن حرصه اليوم على توصيل آية لكليتها بنفسه، رسالة وتأكيد على أولوية المعانى الإنسانية والأسرية التى يجب أن تسود الجامعة بين الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، وهو تكريم لبناته من الطالبات.

مشدداً على أن مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ترعى جميع أبنائها، وتهتم بهم، وجميع العاملين بالأزهر يعملون ليل نهار لمصلحة الطلاب والطالبات، وتقدم خدماتها للطلاب والمواطنين فى إطار رسالتها السامية، تعليمياً وأكاديمياً ومجتمعياً، والمستمدة من رسالة ديننا الحنيف الذى يدعو للرحمة والتراحم والعدل والمحبة والسلام.

وبهذه المناسبة طالب رئيس الجامعة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالتفاعل الإيجابى مع الطلاب والطالبات، وترسيخ قيم الانتماء والإيجابية والوسطية وتشجعيهم على الجد والاجتهاد والتفوق. مطالبا بناته بالجد فى استذكار الدروس وتحصيل العلوم النافعة، محذراً من الانسياق وراء الشائعات التى يتم بثها بين الحين والآخر على منصات «التدمير الاجتماعى»، موضحاً أن الهدف منها نشر الإحباط وبث الطاقة السلبية بين الشباب.

وأوصى رئيس الجامعة بناته بأن يكن نموذجاً وقدوة فى حب الوطن والانتماء، ولا يسمعن أبداً إلى من يدعوهن إلى الكراهية أياً كان تبريره، فـديننا لا يعرف الكراهية أو معاداة الوطن، فحب الوطن جزء من الإيمان، وأن يفتخرن بمؤسستهن ويدافعن عنها فى كل موطن ضد من يترصد لها، ويتمسكن بمنهج الأزهر الشريف، وأن يحرصن دائماً على الانضباط والالتزام واحترام الأستاذ، واستذكار الدروس أولاً بأول، ولا يؤجلن عمل اليوم إلى الغد.

من جانبها وجهت الطالبة آية نصر الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى عبدالغنى، عميد الكلية، وأسرة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة على رعايتهم لها وعنايتهم بها منذ حادث القطار الذى تعرضت له فى محافظة الإسماعيلية قبل عدة أشهر وحتى عودتها من العلاج.

وكانت الطالبة آية نصر قد أصيبت فى حادث قطار ووجه رئيس الجامعة باستقبالها بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى حتى استكلمت مراحل علاجها، وذلك فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مع تحمل كافة التكاليف اللازمة، مع تذليل جميع العقبات.

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر تواصل هاتفيا مع الطالبة وأسرتها فور وقوع الحادث وخلال وجوده خارج البلاد، كما قام فضيلته بزيارتها خلال وجودها بالمستشفى، كما تابع رئيس الجامعة حالة الطالبة خلال جميع مراحل علاجها للوقوف على تطور حالتها الصحية، والاطمئنان عليها.

 

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
2.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg