| 18 مايو 2024 م

أراء و أفكار

المهنئون يتوافدون على مكتب رئيس الجامعة

  • | الجمعة, 12 مايو, 2017
المهنئون يتوافدون على مكتب رئيس الجامعة

أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرارا بتكليف الدكتور محمد حسين المحرصاوى عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بالقيام بأعمال رئيس جامعة الأزهر، اعتباراً من السادس من مايو الحالى بصفة مؤقتة لحين تعيين رئيس للجامعة، وفقاً للإجراءات المحددة قانونياً.

ومارس المكلف بعمل رئيس جامعة الأزهر مهام عمله بداية من السبت الماضى وسط حالة من الاستقرار، كما أصدر العديد من القرارات، واتخذ بعض الإجراءات التى من شأنها أن تعود بالنفع على الجامعة والعملية التعليمية، وتمثل أول قرار له فى تعيين الدكتور عبده إبراهيم أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد ووكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب عميداً للكلية خلفاً له. وأصدر المحرصاوى أمراً إدارياً تضمن عدم نشر تهانٍ له فى أى من وسائل الإعلام، وقبل أن يغلق صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك» نشر رسالة شكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ثقته الكبيرة فيه وتكليفه للقيام بعمل رئيس الجامعة. واستقبل الدكتور المحرصاوى فى مكتبه بإدارة الجامعة فى الطابق الأول علوى بمجمع الإدارات بمدينة نصر، جموع المهنئين من نواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بإدارات الجامعة المختلفة، حيث استقبل الوزير المفوض والمستشار التعليمى بالسفارة الماليزية بالقاهرة، لاسيما أن جامعة الأزهر يدرس بها أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة من ماليزيا.

يشار إلى أن الدكتور أحمد حسنى رئيس الجامعة المعزول كان أول المهنئين لرئيس الجامعة الجديد الدكتور محمد المحرصاوى، مؤكداً مؤازرته ودعمه فى أى عمل يكلف به خدمة للأزهر الشريف.

كما استقبل المحرصاوى كلاً من: الدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر، والدكتور محمد حسان عوض نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور حشمت عبدالحكم عميد كلية التربية، والدكتور جاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، والدكتورة سوسن عبدالمنعم عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور محمد برعى عميد كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب البشرى، الذى هنأه رئيس الجامعة أيضاً لحصول الكلية على الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، مؤكداً أن هذا من شأنه أن يسهم فى تصنيف جامعة الأزهر ويؤكد ريادتها فى الكليات العملية بجانب الكليات الشرعية.

وتقدم الدكتور مصطفى عبدالغنى عميد كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بالتهنئة لرئيس الجامعة، مؤكداً أن الكلية على بعد خطوات من الحصول على الجودة والاعتماد، مما يعد إضافة حقيقية لجامعة الأزهر بعد حصول كلية طب البنات وطب البنين على الجودة. كما قام وفد كبير من كلية اللغة العربية بالقاهرة- الكلية الأم التى تخرج فيها رئيس الجامعة الجديد- ضم كلاً من: الدكتور عبده إبراهيم عميد الكلية الجديد، والدكتور أحمد ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وغيرهما، بتقديم التهنئة، مؤكدين وقوفهم يداً واحدة خلف رئيس الجامعة الجديد وأحد أبناء كلية اللغة العربية. واستقبل المحرصاوى، أيضاً كلاً من: الدكتور سعيد عبدالعال الإمام عميد كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور العدل القاضى عميد كلية الهندسة بنين، والدكتور محمود علوانى عميد كلية الهندسة بنات، والدكتورة سهام بهجت عميدة كلية طب البنات، والدكتور عبدالله سرحان عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر بالقاهرة وأحد أبناء كلية اللغة العربية، والدكتور محمود إبراهيم أمين عام جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

كما أعلن رئيس الجامعة استعداد الكليات لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، التى تبدأ فى 20 مايو الحالى، موضحاً أن امتحانات الشفوى والعملى والتخلفات تسير على قدم وساق، وتنتهى الأسبوع المقبل.

حامد سعد

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg