| 28 مايو 2024 م

أراء و أفكار

وفد المعاهد يغادر إلى الإمارات للمشاركة في تصفيات نهائي تحدي القراءة العربي

  • | الخميس, 19 أكتوبر, 2017
وفد المعاهد يغادر إلى الإمارات للمشاركة في تصفيات نهائي تحدي القراءة العربي

غادر القاهرة صباح أمس الأول الاثنين، وفد الأزهر الشريف المشارك بنهائيات مشروع تحدى القراءة العربى، متوجهاً إلى إمارة دبى التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية لمشروع تحدى القراءة العربى فى موسمه الثانى، والمنعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد حاكم دبى.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات النهائية لمشروع تحدى القراءة، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر الحالى، ويشارك فيها الفائزون بمرحلة التصفيات من مختلف الدول العربية، والذين تم الإعلان عنهم فى يوليو الماضى.

يحضر التصفيات النهائية وحفل التكريم الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ على خليل، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

ويمثل الأزهر الشريف فى هذه التصفيات الطلاب: شريف سيد مصطفى، الطالب بالصف الثانى الثانوى، بمعهد طلعت بمنطقة القاهرة الأزهرية، والفائز بلقب بطل التحدى بالأزهر فى هذه الفعاليات، والتى يتنافس فيها ممثلون من كل الدول العربية.

وأوضح الطالب شريف سيد مصطفى، قبيل مغادرته إلى الإمارات، أنه يتمنى أن يفوز بالمركز الأول فى هذه التصفيات حتى يتسنى له إهداء هذا الفوز إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ كما يتمنى أن يكون خير من يمثل الأزهر الشريف فى هذا المحفل العربى الكبير.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبدالسلام، المستشار التشريعى والقانونى لشيخ الأزهر الشريف، كان على رأس المودعين للوفد الأزهرى، متمنياً لهم التوفيق، وناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر، وتقديره لجهدهم الذى بذلوه للوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية.

ويعد مشروع «تحدى القراءة العربى» أضخم مشروع للقراءة بالوطن العربى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، حيث شارك فيه ما يقرب من 7 ملايين طالب، و40 ألف مدرسة، و75 ألف مشرف دعموا هذا الحلم من كل الدول العربية.

ومن المنتظر أن تحصل المدرسة التابع لها الطالب الفائز بالمركز الأول على مليون دولار علاوة على جوائز مالية قيمة للمشاركين والطلاب الأوائل.

حسن مصطفى

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg