| 18 مايو 2024 م

أراء و أفكار

في أول جمعة عقب الهجوم الإرهابي الغادر على "مصلى مسجد الروضة".. شيخ الأزهر يتحدى الإرهاب ويؤم المصلين ويزور أهالي الشهداء والمصابين

  • | الخميس, 7 ديسمبر, 2017
في أول جمعة عقب الهجوم الإرهابي الغادر على "مصلى مسجد الروضة"..  شيخ الأزهر يتحدى الإرهاب ويؤم المصلين ويزور أهالي الشهداء والمصابين

أمّ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المصلين فى صلاة الجمعة فى مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، الذى شهد هجوما إرهابيا غادرا خسيسا الأسبوع الماضى، أسفر عن استشهاد 310 من المصلين وإصابة آخرين، وذلك تضامنا من فضيلته مع أهالى القرية المكلومة وأسر الشهداء.

ورافق فضيلة الإمام الأكبر وفد رفيع من علماء وقيادات الأزهر الشريف، وقام الوفد بزيارة عدد من أهالى الشهداء والمصابين، ضم الوفد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف،   والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر،   والدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، والدكتور عبدالفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية ،  وعدد من الأستاذات بالأزهر والواعظات، ومجموعة من شباب مركز الفتوى بالأزهر، وعدد من أعضاء وعضوات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

وقال الدكتور العوارى، الذى خطب الجمعة بمسجد الروضة ببئر العبد، موجها حديثه للمصلين من القرية: «إن الله أراد أن يصطفى من بينكم شهداء ويتخذ منكم شهداء لأن الله يحبكم فأنتم عباده، وعلى قدر محبة المُحب يكون الابتلاء من الله».

وأكد الدكتور العوارى، أثناء خطبة الجمعة بمسجد الروضة، أن شهداءنا الأبرار الذين اغتالتهم يد الخسة والندالة الذين امتدت إليهم أيدى إخوان الشياطين أحياء عند ربهم يرزقون وفرحون فى الجنة ويمرحون لأن الله رضى عنهم، وأنهم فى مقعد صدق عند مليك مقتدر.

وطالب العوارى، أهالى الشهداء بتحقيق الصبر على ذويهم الراحلين، قائلا: «هؤلاء الشهداء يُفرح بهم ولا يُحزن عليهم وهم فرحون بلقاء ربهم وهم فازوا بالجنة».

وتابع: «مصرنا غالية على الله لأن الله تجلى عليها ولم يتجل على بقعة غيرها، وفى ارضنا التى نصلى فيها فى سيناء»، مؤكدا أن مصر لن تنكسر إرادتها أمام هذا العدوان الغاشم والذين يمولونه ويخططون له من شاء من إخوان الشياطين والله غالب على أمره.

طباعة
الأبواب: ملفات خاصة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg