| 22 يونيو 2024 م

متابعات

رئيس جامعة الأزهر: مصر حاضنة للعقول والعلوم على مر التاريخ

  • | الأربعاء, 17 أبريل, 2019
رئيس جامعة الأزهر: مصر حاضنة للعقول والعلوم على مر التاريخ

أشاد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، باستضافة مصر المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى والابتكار، الذى يعقد تحت شعار «المستقبل يبدأ من هنا»، وتنظمه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وشارك فيه علماء وباحثون من دول العالم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن مصر كانت على مر التاريخ حاضنة للعقول والعلوم، مضيفا أن مصر اليوم برؤية وتوجهات القيادة السياسية الوطنية الحكيمة تستعيد دورها ومكانتها وريادتها العالمية، فهى مهد التاريخ وأم الحضارات.

موضحاً أن استضافة مصر لخبراء التعليم من 55 دولة مع ألفى شاب من الجامعات المصرية والعربية والخبراء المهتمين بالتعليم الجامعى، لينطلق بذلك أول مؤتمر على أرض الكنانة يحشد الطاقات والعقول لتبادل الخبرات والمعارف لتعود مصر راعية وداعية للعلم وتحريك العقول واكتشاف المواهب.

مؤكداً أن جامعة الأزهر ترحب بضيوف مصر فى فعاليات المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى، وتقدم كامل الحفاوة والترحيب لضيوف وطننا من العلماء والعباقرة، وتمد يدها لفتح آفاق التعاون مع جميع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية فى شتى أنحاء العالم.

ولفت رئيس جامعة الأزهر إلى أن الجامعة لديها ميزة فريدة وهى درس علوم الدين والدنيا جنباً إلى جنب، اتساقاً مع أبعاد عالمية رسالة الأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وما يمثله من قيمة روحية ومكانة علمية للمسلمين، والتزامها بالمنهج الوسطى ونشر قيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخر، مشيراً إلى أن الجامعة يدرس بها أكثر من 23 ألف طالب وافد من مختلف دول العالم، أى ما يقارب من 108 دول ترسل أبناءها للدراسة فى الكليات النظرية والعملية.

مشدداً على دور مؤسسة الأزهر الشريف - جامعاً وجامعة - المهم فى الحرب التى تقودها مصر ودول العالم على الإرهاب والتطرف من حيث تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم العدل والسلام، حتى ننطلق إلى الأفق الحق والمقصود الأصلى للشرائع والأديان من العمران والأمان.

طباعة
الأبواب: متابعات
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg