| 18 مايو 2024 م

حوار مع

دعاء حسن.. الثامن "أدبي": الالتزام وطاعة الله وبر الوالدين.. مفاتيح التفوق

  • | الإثنين, 17 يوليه, 2017
دعاء حسن.. الثامن "أدبي": الالتزام وطاعة الله وبر الوالدين.. مفاتيح التفوق

قالت الطالبة دعاء حسن على، الحاصلة على المركز الثامن القسم الأدبى، معهد بنى عدى بأسيوط، إنها وصلت لهذا الترتيب بفضل الله فهى كانت تصلى الصلاة فى أوقاتها وتقرأ القرآن يومياً وتواظب على الأذكار.. وأضافت: كنت أذاكر من صلاة الفجر حتى فترة الظهر فهذه الفترة من أحسن الفترات التى يتم التحصيل فيها جيداً ثم آخذ فترة راحة ثم أعاود المذاكرة مرة أخرى وذلك فى أيام الامتحانات وما قبلها بقليل، أما طوال العام فكنت أذهب صباحاً إلى المعهد حيث كنت أواظب على الحضور لأستفيد من شرح مدرسى المعهد الذين كنت أعتمد عليهم تماما ولم آخذ دروسا خصوصية سوى فى المادة الأجنبية فقط، وبعد العودة من المعهد أصلى وأجلس للمذاكرة حتى المغرب وفى الليل كنت أجلس مع عائلتى لنتحاور ونشاهد التليفزيون.

وحول أهم عوامل تفوقها تقول: الالتزام وطاعة الله وبر الوالدين هى مفاتيح التفوق فقد كنت أحرص على أداء الفروض فى أوقاتها وأذاكر دروسى أولاً بأول، كما أننى كنت أعتمد على المذاكرة من كتاب المعهد وليس من الكتب الخارجية التى كنت أستعين بها لحل أسئلة الدروس وامتحانات الأعوام السابقة فقط.

وأرجعت الطالبة دعاء أيضاً الفضل لمدرسيها ولوالديها فوالدتها كانت تهيئ لها الأجواء لتساعدها على المذاكرة.

. وعن شعورها عندما علمت بأنها من العشرة الأوائل على الجمهورية قالت دعاء إن فرحتها لا توصف وعبرت عنها بالبكاء الشديد الذى استمر وقتاً طويلاً.

التقينا والدة دعاء والتى تعمل مدرسة رياضيات فى معهد ابتدائى أزهرى فقالت إن ابنتها متفوقة منذ صغرها وتهتم بمذاكرتها جيداً طوال السنة ولا تنتظر من أحد أن يطلب منها أن تذاكر كما أننا كنا نهيئ لها الجو المناسب للمذاكرة وكنت أرفض مساعدتها لى فى المنزل فكان والدها هو من يساعدنى فى أعمال المنزل، وكنا نلبى لها كل ما تحتاجه دائماً وندعو لها دائماً بالنجاح والتفوق وكنت أقول لها دائماً إن الله لا يضيع عمل عامل وهذا ما حصل بالفعل فلكل مجتهد نصيب.

وذكر حسن على والد الطالبة دعاء والذى يعمل موجه أول لغة عربية بإدارة منفلوط التعليمية الأزهرية أن عائلته كلها أزهرية هو وزوجته وأولاده وجميعهم متفوقون فى دراستهم والحمد لله، وأشار إلى أنه كان لديه إحساس بأن دعاء ستكون من الأوائل لأنه يراها مجتهدة فى دراستها بشكل كبير وطوال السنوات السابقة كانت من الأوائل على معهدها.

هبة نبيل

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg