| 22 يونيو 2024 م

حوار مع

أحمد مجدي.. التاسع مكرر "علمي": 10 ساعات مذاكرة مع المداومة على الصلاة والقرآن.. حققت التفوق

  • | الإثنين, 17 يوليه, 2017
أحمد مجدي.. التاسع مكرر "علمي": 10 ساعات مذاكرة مع المداومة على الصلاة والقرآن.. حققت التفوق

أكد الطالب أحمد مجدى عبدالكريم من محافظة كفر الشيخ، والحاصل على الترتيب التاسع مكرر، شعبة العلمى، أن دعم ومساندة والده له كان لهما الفضل الكبير فى هذا النجاح والتفوق، بجانب تنظيم الوقت، والاستذكار الجيد، مشيراً إلى أنه كان يقوم بتقسيم وقته بشكل جيد، فكان يضع مواعيد محددة للمذاكرة، يتخللها أداء الصلاة، ثم يعود ليستذكر دروسه مرة أخرى، منوها إلى أنه كان يذاكر فى اليوم 10 ساعات، زادت خلال أيام الامتحانات.

وتابع الطالب أحمد مجدى: كنت أحلم بأن أحصل على مجموع يلحقنى بكلية الطب، أسوة بوالدى، وقد تحقق أملى بفضل الله، وحققت ترتيبا ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وحول دراسته خلال هذا العام قال أحمد إن الدراسة خلال هذا العام كانت بحاجة للتركيز، لأنها مرتبطة بمستقبلنا، وأقول لزملائنا المقبلين: لا تخافوا من الثانوية فهى لا تحتاج منكم سوى التركيز والاستذكار الجيد، لأن الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط، وكل طالب يأخذ حقه وأكثر مما يستحق.

من جهته قال الدكتور مجدى عبدالكريم مدرس طب جراحة التجميل بكلية الطب بنين، بجامعة الأزهر ووالد الطالب أحمد إن نجاح نجله وحصوله على الترتيب الرابع، على مستوى الجمهورية، هو فخر كبير له ولأسرته، ولعائلته، مؤكدا أن هذا النجاح والتفوق، جاء بفضل الله تعالى، ثم بفضل مجهود ابنه أحمد الذى أصر على تحقيق هدفه دون كلل أو ملل.

وقال الدكتور مجدى عبدالكريم إن ابنه كان ينظم وقته بشكل كامل، ما بين المذاكرة، والصلاة، وحفظ القرآن الكريم، ومنذ صغره يتمنى أن يكون طبيبا ناجحا. موضحاً أن جميع مدرسيه فى معهد كفر الشيخ الأزهرى، لمسوا فيه منذ صغره النبوغ، ووجدوا فيه فطنة وذكاء، ما سهل له حفظ القرآن الكريم، والذى ظل يداوم عليه، وعلى مراجعته، حتى إجادته إجادة تامة.

حسن مصطفي

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
1.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg