| 22 يونيو 2024 م

حوار مع

شيرين أشرف الرابع مكرر "علمي": حفظ كتاب الله وتحديد الهدف وتنظيم الوقت.. أهم عوامل التفوق

  • | الإثنين, 17 يوليه, 2017
شيرين أشرف الرابع مكرر "علمي": حفظ كتاب الله وتحديد الهدف وتنظيم الوقت.. أهم عوامل التفوق

قالت الطالبة شيرين أشرف إبراهيم محمد الحاصلة على المركز الرابع مكرر، على مستوى الجمهورية، القسم العلمى، إن اتصال الإمام الأكبر بها وبأسرتها كان مفاجأة لم تخطر على بالهم يوما، وأضافت أن هذه المكالمة بما حملته من تهنئة وبشرى لها ولوالديها قد أدخلت السعادة على قلوبهم وأشعرتهم بقيمة العلم والتفوق وأكدت ما يتسم به الإمام الأكبر من اخلاق عالية وتواضع جم، كان له تأثير كبير فى نفوس أفراد الأسرة جميعا..

وعبرت شيرين عن سعادتها الغامرة وفرحتها الكبيرة بالنجاح والتفوق وأكثر منه بمكالمة فضيلة الإمام الأكبر التى أشعرتها بقيمة ما بذلته من جهد وسهر فى التحصيل والدراسة، مشيرة إلى أن هذا الحدث سيظل علامة فارقة فى حياتها ستفخر بها طوال عمرها وسترويها لأبنائها إن شاء الله.

وأكدت الرابعة على الجمهورية أنها كانت تتوقع الحصول على أحد المراكز العشرة الأوائل فى الثانوية الأزهرية خاصة أنها من المتفوقين فى مراحل دراستها منذ المرحلة الابتدائية كما أنها بذلت هذا العام مجهودا كبيرا وهى على يقين أن الله تعالى لا يضيع أجر من احسن عملا لذلك كانت ثقتها فى الله بأنه لن يخذلها. وعن مستوى التعليم الأزهرى وما شهده من تطور خلال السنوات الأخيرة قالت إنه شهد تطورا كبيرا ونقلة نوعية فى ظل اهتمام الإمام الأكبر بتفعيل منظومة التطوير على كل المستويات بدءا من المناهج التعليمية التى تم تطويرها بشكل جذرى ومرورا بتوفير مستلزمات الدراسة ووسائل الإيضاح وصيانة المبانى وضبط العملية التعليمية وانتهاء بنظام البوكليت الذى قضى على الغش بكل صوره. وحول العوامل التى ساعدتها على التفوق والنجاح قالت شيرين إنها حفظت القرآن الكريم وعمرها 8 سنوات ودرست القراءات المختلفة على يد أساتذة أفاضل أبرزهم الشيخ محمد شوقى الذى تعتبره بمثابة الاب الروحى لها حيث تعلمت على يديه الكثير والكثير، مؤكدة أن نجاحها وتفوقها رغم أنها من أسرة متوسطة الحال يؤكد أن عصر الواسطة انتهى إلى غير رجعة.

وأشارت شيرين إلى أنها تطمح لدخول كلية طب البنات لكى تصبح طبيبة تخدم أهلها وجميع المرضى من المحتاجين والفقراء وأبدت رغبتها فى التخصص فى أمراض القلب أسوة بالدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى.

وقدمت الطالبة الحاصلة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية الشكر لمعلميها وأساتذتها الذين لم يدخروا جهدا فى الشرح والتدريس لهم وكذلك عميدة المعهد السيدة (جملات محمد إسماعيل) التى تتعامل مع الطالبات كأم لهن جميعا وايضا الأستاذ عادل محمد حافظ وكيل المعهد وجميع المدرسين مما أثمر عن وجود طالبتين ضمن العشرة الاوائل من طالبات معهد فتيات شبراهور الاعدادى الثانوى.

وقدمت شيرين نصيحة لكل طالبة أن تجد وتجتهد من أول يوم فى الدراسة وأن تنظم وقتها وتحدد هدفها وتعلم أن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك. مشيرة إلى أنها قامت بأداء العمرة مؤخرا هى ووالدتها كجائزة لحفظها للقرآن الكريم وتفوقها لذلك تنصح كل طالب وطالبة بحفظ القرآن لأنه سبب السعادة فى الدنيا والاخرة.

حامد سعد

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg