| 17 مايو 2024 م

حوار مع

"شهيد الوطن".. عرض مسرحي لنبذ الإرهاب

  • | الخميس, 8 فبراير, 2018
"شهيد الوطن".. عرض مسرحي لنبذ الإرهاب

عرض فريق «آدم وحوا» عرضاً مسرحياً فى جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التى ينظمها الجناح، بحضور المستشار محمد عبدالسلام المستشار القانونى لشيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر.

تدور أحداث المسرحية، التى أعدها وأخرجها ومثلها طلاب بجامعة الأزهر، حول نبذ الإرهاب والتطرف، والتأكيد على روح التآخى والتوحد بين المسلمين والمسيحيين، وأن الإرهاب لا دين له، وأن شهداء العمليات الإرهابية هم شهداء للوطن كله بمسلميه ومسيحييه، كما تطرق العرض المسرحى إلى الأفكار والمفاهيم المغلوطة التى تسعى الجماعات المتطرفة لترويجها، وقام بتفنيدها والرد عليها عبر حوار هادئ وعقلانى.

من جتها، قالت فاطمة رأفت البديوى مساعدة مخرج وتمثيل بالفريق، إن فكرة تأسيس الفريق جاءت عن طريق مخرج الفرقة محمد السيد كحيل، الذى أعلن عن تكوين الفريق عبر «فيس بوك» منذ 5 أشهر، ويتكون الفريق من 30 فرداً، وأردنا إظهار مواهب طلاب جامعة الأزهر، لإبراز فن هادف ودينى فى الوقت نفسه يدعو للقيم الفاضلة والسامية، وأن طلاب الأزهر ليسوا متشددين كما يدعى البعض ولا إرهابيين.

وأضافت البديوى، أنه فى أول شهر تم تكوين الفريق وتم العمل فيه خارج الجامعة فى مسرح الرواد، وجميع من يعمل بالفريق أزهريون، وعند علمنا بأن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر أطلقت مسابقة عن المواهب فى الإنشاد والغناء والمسرح والفنون الشعبية، انضممنا للرابطة لتقوية المسرح فى الأزهر، ولتقديم العديد من العروض الإنشادية بمعرض الكتاب. وأشارت إلى أن مدير الفريق والمسئول عن التدريب هو محمد السيد كحيل، وأن فكرة مسرحية وعرض «شهيد الوطن» هدفها تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامى، وأن الإسلام ليس معادياً للأديان الأخرى. وأوضحت أن الفريق به مسئولون عن الديكور، ومسئول عن الغناء والإنشاد، ومسئول عن السوشيال ميديا، وآخرون عن التمثيل، وفئة مسئولة عن الميك آب. يشار إلى أن أعضاء الفريق هم: فاطمة خيرى، أمل، شذى، فاطمة حسين، هاجر صلاح، هاجر عرفة، مودة محمد، أمانى محمد، ياسمين، مروة، فاطمة شرقاوى، فاطمة نمر، مطصفى أحمد، أحمد سعيد، عادل إمام، مصطفى سنوسى، محمود حبيب، عبدالعاطى، عبدالسلام، وعبدالله صميدة، وجميعهم من مختلف كليات جامعة الأزهر.

جدير بالذكر، أنه سيتم عرض المسرحية يوم الأربعاء، مرة أخرى، استجابة لطلب كثير من رواد جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

نعمات مدحت

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg