| 20 يونيو 2024 م

حوار مع

قاضى المحكمة العليا بالقدس لـ"صوت الأزهر":  بالأدلة .. الصهاينة بدأوا تنفيذ خطة هدم الأقصى

  • | الخميس, 8 سبتمبر, 2016
قاضى المحكمة العليا بالقدس لـ"صوت الأزهر":  بالأدلة .. الصهاينة بدأوا تنفيذ خطة هدم الأقصى

أحمد نبيوة

قال الدكتور ماهر خضير قاضى المحكمة العليا الشرعية وعضو هيئة العلماء والدعاة بالقدس، إن جماعات ومنظمات يهودية وضعت خطة منظمة مدتها لا تزيد على ثلاثة أعوام لهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.

 

وأضاف خضير، فى تصريح خاص لـ"صوت الأزهر" إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تروّج لتنفيذ الخطة، بداية من مباركة أو غض الطرف عن تكثيف الإقتحامات اليومية بعدد كبير من المستوطنين والإستجابة للدعوات التى تطلقها جمعيات يهودية متطرفة وشخصيات دينية وحاخامات وأعضاء كنيست، وإغلاق مداخل البلدة القديمة للقدس وتسهيل مرور المستوطنين إلى بوابات الأقصى وبالمقابل منع دخول الفلسطينيين والمصلين.

 

وأكد قاضى المحكمة الشرعية، أن المنظمات والجمعيات الإسرائيلية وضعت خرائط للهيكل ومدة زمنية لتنفيذها، وفعلا شوهدت بقيامها بنقل المعدات والأدوات اللازمة ووضعها فى الأماكن القريبة من المسجد الأقصى، كما أن هذه المنظمات والجمعيات بدأت فى تفعيل برامج وحلقات بيتية لتشجيع وتكثيف التواجد والإقتحامات للأقصى وتفعيل نشاط شعائر مراسيم الزواج التلمودى فى ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وشدد خضير على أن مجموعات من المستوطنين تقتحم يوميا باحات الأقصى المبارك بحماية أمنية من شرطة الاحتلال الإسرائيلى واستفزاز واضح وفاضح لمشاعر المسلمين والمرابطين فى المسجد الأقصى لتنفيذ خطة هدمه، مناشدًا جامعة الدول العربية إبراز دورها ووضع الدول العربية فى صورة الوضع الخطير الذى يتعرض له الأقصى ووضع البرامج والخطط المقابلة لحمايته.

 

ودعا المؤسسات الإسلامية وعلى رأسها الأزهر الشريف صاحب الريادة فى نشر الدعوة الإسلامية وحماية المقدسات الاسلامية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى ورابطة العالم الإسلامي، لوضع خطط مبرمجة وقابلة للتنفيذ لإفشال مخططات المستوطنين للحفاظ على أولى القبلتين وثالث الحرمين.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg