| 21 مايو 2024 م

رياضة

"قطز" يحصد 3 ميداليات فى بطولة الجمهورية لـ "الجمباز"

  • | السبت, 29 أبريل, 2017
"قطز" يحصد 3 ميداليات فى بطولة الجمهورية لـ "الجمباز"

أطلق عليه والده «قطز» أملاً فى أن يصير بطلاً على درب الملك المظفر سيف الدين قطز فى بسالته وشجاعته، ولكن موهبته الطاغية جعلته بطلاً فى لعبة الجمباز ليحصد من خلالها العديد من البطولات المحلية والعالمية، حيث حقق 260 ميدالية وعمره 19 ربيعاً، حصل على بطولة سلوفينيا الدولية، كما حاز على المركز الثالث فردى عام ممثلاً عن منتخب مصر الأول.. إنه أحمد محمد فاروق الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر، لاعب نادى طلائع الجيش وأول محترف مصرى فى لعبة الجمباز بنادى سافيرن الفرنسى، استطاع أن يحصد ذهبيتين وفضيتين فى بطولة أفريقيا عام 2014، وثالث بطولة البحر المتوسط، وأحسن لاعب فى البطولة نفسها لعام 2015، وذهبية وثانى فردى عام وثانى فريق فى بطولة سلوفينيا الدولية. استطاع اللاعب الأزهرى أن يحصد فضيتين فى جهاز الحركات الأرضية والمتوازن، وبرونزية جهاز الحلق، فى بطولة الجمهورية للجمباز الفنى درجة أولى رجال، والتى أقيمت يومى 21 و22 أبريل فى المركز الأولمبى بالمعادى، وضمت عدداً من الحكام والمدربين والمصنفين الدوليين والذين مازالوا يمارسون اللعبة، وعلى رأسهم الكابتن على زهران صاحب الثلاثين عاماً، وصاحب تسجيل حركتين باسمه فى الاتحاد الدولى للجمباز والحاصل على بطولة العالم والمصنف الأول عربياً وأفريقيا لجهاز «الحلق»، ومقتنص بطولة المجر المؤخرة.

استطاع قطز أن يتفوق فى بطولة الجمهورية أيضاً على أحمد أشرف الحاصل على بطولة العالم وأفريقيا والمركز الثالث فى بطولة سلوفينيا، وإسلام حاتم بطل أفريقيا، وعبدالرحمن مجدى، وسيف قاسم بطل أفريقيا، ومحمد إلهامى ممثل مصر فى الأولمبياد الأخيرة، وإسلام أحمد بطل أفريقيا..  بدأ قطز مسيرته فى مركز شباب الجزيرة ومنه إلى اتحاد الشرطة، ثم نادى التوفيقية لمدة 11 عاما، حيث التدريب على النجيل العادى، والملاعب المتهالكة، والتى حفزته على إثبات جدارته والانطلاق نحو البطولات. يتمنى قطز مواصلة مشواره الرياضى وتفوقه الدراسى، وأن يصير ضمن أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ويواصل رفع اسم مصر والأزهر فى المحافل الدولية، مديناً بالفضل إلى الدكتور أحمد حسنى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور عصام أبوالنجا، والدكتور سيد معوض، والدكتور النبوى سلامة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، على الدعم المتواصل وتذليل جميع العقبات التى تواجههم.

يطير بطل الجمباز إلى فرنسا لتمثيل نادى سافيرن الفرنسى فى بطولة فرنسا الوطنية يومى 19 و20 مايو المقبل، والتى تضم محترفين من جميع أنحاء العالم. يذكر أن قطز أصيب فى بطولة البحر المتوسط بشرخ فى إصبع القدم، وقطع بين الصباعين الرابع والخامس، ولكنه انتفض من على فراش العمليات، وأصر على المشاركة ليحصد المركز الثالث بعد اليونان وإيطاليا.

طباعة
الأبواب: الرئيسية, رياضة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.5

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg