| 20 أكتوبر 2019 م

رياضة

الأزهرى سامح عبدالقادر بطل الجمباز: حصدت 11 ميدالية وأحلم بتمثيل منتخب مصر فى الأولمبياد

  • | الأربعاء, 17 يوليه, 2019
الأزهرى سامح عبدالقادر بطل الجمباز: حصدت 11 ميدالية وأحلم بتمثيل منتخب مصر فى الأولمبياد

الجمباز ساعدنى على التفوق الدراسى والاستفاقة الذهنية

أدين بالفضل لأسرتى ومثلى الأعلى الكابتن محمد أبوالفرح

فى رحلة البحث عن الموهوبين فى الأزهر الشريف، نجد أبطالا فى عمر صغير استطاعوا تحقيق بطولات كبيرة تضيف إلى اسمهم وتضعهم على أول طريق النجومية، فى هذه الحلقة نتحدث مع الأزهرى سامح عبدالقادر بدر الدين عبدالقادر الطالب بالصف الرابع الابتدائى بمعهد بلقاس النموذجى التابع لإدارة بلقاس التعليمية بالدقهلية الأزهرية، والذى حقق بطولة الجمهورية للجمباز تحت 10 سنوات التى اقيمت بالصالة المغطاة باستاد المقاولون العرب.

يمارس سامح الجمباز بنادى ستاد المنصورة الرياضى منذ 5 سنوات، تدرب خلالها على كافة الفنون الفنية، وسعى إلى تطوير مستواه على يد نخبة من المدربين الأكفاء، والذين لم يبخلوا عليه بالمهارات الفنية التى سعوا إلى أن يتقنها جيداً، إيماناً منهم بموهبته الكبرى رغم سنه الصغيرة.. «صوت الأزهر» أجرت حوارا مع الطالب المجتهد لمعرفة مشواره فى اللعبة وطموحاته التى يسعى إلى تحقيقها.

■ متى مارست الجمباز وما النادى الذى تلعب باسمه؟

امارس رياضة الجمباز منذ 5 سنوات ماضية، وألعب لنادى ستاد المنصورة الرياضى.

■ ما آخر البطولات التى شاركت فيها؟

حصلت على بطولة الجمهورية تحت ١٠ سنوات خلال شهر أبريل الماضى والتى أقيمت بالصالة المغطاة باستاد المقاولون العرب وحصلت فيها على المركز الأول والميدالية الذهبية.

■ كم عدد البطولات التى شاركت بها وحصلت على تصنيف جمهورية أو منطقة؟

لقد شاركت فى خمس بطولات جمهورية تحت سبع سنوات وثمانى وتسع سنوات وثلاث بطولات تحت عشر سنوات وبطولة واحدة للمنطقة تحت 9 سنوات، وقد أكرمنى الله بعدد ست ميداليات ذهبية وعدد أربع ميداليات فضية وعدد واحدة برونزية خلال الخمس سنوات الماضية.

■ هل شارك البطل «سامح عبدالقادر» فى بطولات أزهرية؟

شاركت فى بطولات عديدة للأزهر الشريف، حيث حصدت المركز الخامس فردى وترتيب عام ثالث الجمهورية فى عام 2016، وفى العام الماضى حصلت على المركز الأول ترتيب عام جمهورية وثالث فردى.

■ من الذى شجعك على ممارسة رياضة الجمباز؟

بالطبع، أدين بالفضل لمثلى الأعلى الكابتن محمد أبوالفرح الذى كان يساندنى دائما ومؤمنا بمهارتى الفنية ويشجعنى دائماً ويذلل كافة العقبات حتى حصلت على العديد من البطولات.

■ هل هناك من يمارس الرياضة بالأسرة؟

لدى أخى محمد عبدالقادر بالصف الأول الابتدائى الأزهرى يبلغ من العمر 7 سنوات يمارس رياضة الجمباز أيضاً وحصل على أول جمهورية مرتين، وحصد ميداليتين ذهبيتين تحت 7 سنوات.

■ هل الرياضة تعوقك عن التفوق الدراسى؟ وما دور الأسرة معك؟

لا على الإطلاق، فهى المشجع الأول لى على الدراسة وتجعلنى دائماً فى حالة استفاقة ذهنية وتركيز كبير يساهم فى وصولى إلى الدرجات الكبيرة، كما أن والدى ووالدتى دائماً يقومان بتشجيعى طوال الوقت من أجل مواصلة الطريق العلمى والرياضى بشكل قوى وفعال ومؤثر، فأنا ولله الحمد احفظ القرآن الكريم واتقن الجمباز واصل إلى درجات متقدمة على الصعيد الدراسى.

■ ما طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

اتمنى أن اسير على نفس الخط فى التفوق الدراسى مع الاستمرار فى حصد البطولات على الصعيد الرياضى، والوصول إلى منتخب مصر، حيث أحلم بتمثيل مصر فى الأولمبياد، كما اتقدم بالشكر إلى الأستاذ السيد أحمد يحيى مدرس التربية الرياضية بمعهد بلقاس النموذجى الذى كان له دور كبير فى تشجيعى وتوجيهى للاستمرار دائما فى طريق النجاح.

أشرف جمعة

طباعة
الأبواب: أخبار, رياضة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg