| 07 مايو 2024 م

زيارة الإمام الأكبر لقرية الروضة

مصابو حادث "الروضة": شكرا للأزهر والإمام الأكبر لسرعة الاستجابة والدعم الكبير

  • | الخميس, 7 ديسمبر, 2017
مصابو حادث "الروضة": شكرا للأزهر والإمام الأكبر لسرعة الاستجابة والدعم الكبير

بناء على وعد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لمصابى حادث مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء باستقبالهم بمستشفيات جامعة الأزهر من أجل استكمال علاجهم ومتابعتهم الصحية والنفسية فقد استقبل مستشفى جامعة الأزهر التخصصى بمدينة نصر 15 حالة من المصابين أغلبهم من الصبية والأطفال، وكان فى استقبالهم رؤساء الأقسام بكليات طب الأزهر وعمداؤها، إضافة لرئيس الجامعة ونوابه.

 وفور وصول الحالات تم عمل فحص شامل لها وبدأ على الفور التعامل معها بالعلاج اللازم وتم وضع البرنامج العلاجى اللازم لهم، إضافة إلى توفير أماكن إقامة فاخرة للمصابين وذويهم.

 وكان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يتابع الترتيبات اللازمة لاستقبال الحالات أولا بأول مع الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم الدسوقى مدير عام مستشفى الحسين الجامعى، هذا وقد تم توفير كل ما يلزم للمصابين ومرافقهيم، ويقوم المستشفى بإجراء فحص شامل للمرافقين وإعطاء العلاج اللازم للحالات التى تتطلب علاجا.

محافظ شمال سيناء: شكرا للأزهر وشيخة الجليل

وخلال زيارته لمصابى مسجد الروضة بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى أكد اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن الأزهر الشريف قيمة وقامة كبيرة مشيدا بالزيارة التاريخية التى قام بها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبمرافقة وفد رفيع ضم رئيس الجامعة ونوابه الأجلاء، والتى كان أبلغ الأثر فى رفع الروح المعنوية لأبناء المحافظة لافتا أن هذه الزيارة تعكس مدى التلاحم الكبير بين كافة مؤسسات الدولة فى سبيل القضاء على الإرهاب من جذوره.

ووجه محافظ شمال سيناء الشكر الجزيل لمؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة على جهودهم المخلصة فى استقبال الحالات المصابة، مشيراً إلى أنه لمس فى وجوههم السعادة والامل فى الشفاء خلال وجودهم داخل صرح طبى عظيم يتبع مؤسسة الأزهر الشريف.

شيخ قبيلة الجريرات

الشيخ عبدالقادر مبارك شيخ قبيلة الجريرات بسيناء عبر عن شكره الكبير لمستشفى جامعة الأزهر التخصصى وللقائمين عليه، كما وجه الشكر للأطباء فى المستشفى على دعمهم المتواصل فى سبيل إتمام الشفاء لجميع المصابين، مشيراً أنه قد لمس السعادة والامل فى وجوه المصابين نتيجة وجودهم فى قلب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، مؤكدا أن قبيلة الجريرات وجميع قبائل سيناء تقف صفا واحدا ضد هذا الإرهاب البغيض ومستعدون لتقديم أرواحنا جميعا فداء للوطن.

رئيس الجامعة: كل الدعم لأبناء سيناء

الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة أكد أن جامعة الأزهر الشريف بكامل هيئتها تقدم كل الدعم لأبناء محافظتى سيناء الجنوبية والشمالية تلك البقعة المباركة من أرض الوطن والتى نحمل فى نفوسنا لأبنائها كل الحب والتقدير، كما أكد المحرصاوى على تكاتف مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة خلف أهالى سيناء الحبية من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه، مشيراً إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة يخطط للقيام بقوافل طبية ودعوية وتنموية لمحافظة شمال سيناء والى قرية الروضة بهدف تقديم المساعدات والمعونات لأهالى المدينة تضامنا معهم، مضيفا أن الجامعة تقدم الدعم للمصابين وذويهم.

إقامة بالمدن الجامعية

من جهته أعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  أن الجامعة تقدم كافة سبل الدعم الممكنة لأبناء سيناء الغالية، مشيراً إلى أنه وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة تم تسكين طلاب وطالبات بئر العبد بالمدن دون أية مصروفات، موضحاً أن أبناء سيناء من الدارسين فى كليات جامعة الأزهر نقدم لهم كافة سبل الدعم بهدف تأهيلهم ليصبحوا سفراء للأزهر فى سيناء الغالية.

قطاع المستشفيات

الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر قال إن مستشفيات الجامعة الخمسة إضافة للمستشفى التخصصى على أتم استعداد لاستقبال أى حالات مرضية من محافظة شمال سيناء أو أى من محافظات الجمهورية مؤكدا أن هذا يعد من صميم رسالة الجامعة نحو خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

دعم طبى كامل

الدكتور أحمد يحيى المدير التنفيذى لمستشفى جامعة الأزهر التخصصى أعلن تقديم كل سبل الدعم الممكنة بهدف رفع الروح المعنوية للمصابين من أبناء سيناء الغالية فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، مشيرأ إلى تقديم المستشفى للخدمات الطبية الشاملة للمرضى وذويهم. لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مستشفيات جامعة قناة السويس حتى تم نقل الحالات المصابة ووصولهم إلى مستشفى جامعة الأزهر التخصصى وعلى الفور تم التعامل معهم من خلال كوادر مدربة من أكفأ الأطباء والتمريض.

المصابون يتحدثون

محمد محمود أحد مصابى حادث مسجد الروضة وجه الشكر للأزهر الشريف وشيخه الجليل على سرعة الاستجابة لرغبتهم ونقلهم إلى مستشفى جامعة الأزهر التخصصى وتقديم الدعم والمساعدة لهم. قائلا: نحن جميعا فداء لمصر الكنانة مؤكدا أنه يتمنى أن يعود إلى سيناء ويستشهد على ترابها الطاهر.

وقال يوسف حربى أحد المصابين إن ما حدث يعد جريمة إبادة جماعية بكل المقاييس ومرتكبوها لا ينتمون لأى دين لأن الأديان جميعا تؤكد على إعمار الأرض لا إفسادها وما حدث يؤكد أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، ويجب علينا جميعا أن تتضافر جهودنا للقضاء عليه ودحره. وأنا شخصيا أقول إن روحى اقدمها فداء لمصر فلست أفضل ممن استشهدوا وازهقت أرواحهم فى سبيل الوطن. واؤكد على أن الأزهر الشريف هو مرجعيتنا الوحيدة التى تتحطم عليها كل دعاوى التطرف والغلو.

وأضاف على أبوالوهيب أحد المصابين أن ما حدث فى مسجد الروضة بمدينة بئر العبدما زادنا إلا تماسكا خاصة وأن معدن المصريين يظهر جليا وقت الشدائد مشيراً أن أبناء سيناء جميعا يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة لدحر الإرهاب والقضاء عليه.

وقال زيدان أبوالنصر أحد المرافقين إن ما فعله فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والوفد المرافق له خلال زيارته وأداء صلاة الجمعة الماضية فى مسجد الروضة قد ضمد جراحنا وخفف آلامنا، مشيراً إلى أن رئيس الجامعة قد استقبلنا وقاموا بتسكيننا فى أماكن فاخرة بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى، كما قاموا بتوفير كل متطلباتنا، بل أكثر من ذلك حيث قاموا بتوقيع الكشف الطبى علينا وإعطائنا العلاج اللازم فلهم منا كل الشكر.

حامد سعد

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg