| 05 مايو 2024 م

للقدس رجال لا يفرطون

"القدس عربية".. وقفة احتجاجية بجامعة الأزهر

  • 15 ديسمبر 2017
"القدس عربية".. وقفة احتجاجية بجامعة الأزهر

نظمت جامعة الأزهر، بمشاركة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة  وأعضاء هيئة تدريس الجامعة، وقفة احتجاجية لنصرة القدس، والتعبير عن رفض قرار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وقد احتشد طلاب كليات  جامعة الأزهر أمام المقر الإدارى، مرددين هتافات منددة بالقرار الأمريكى، ومنها «تسقط إسرائيل، القدس عربية، الله أكبر»، بينما حرق عدد منهم العلم الإسرائيلى، وتم دهسه تحت أرجلهم.

من جانبه، أعلن الدكتور المحرصاوى أن تنظيم هذه الوقفة الاعتراضية على القرار الجائر الذى اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جاء للتأكيد على رفض طلاب وطالبات وقيادات  جامعة الأزهر  لهذا القرار، مؤكدا أن القدس عربية.

وموضحاً تأييده الكامل  لقرارات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وإمام المسلمين بهذا الشأن مثمنا رفضه استقبال نائب الرئيس الأمريكى معللا ذلك بأنه يرفض استقبال من يزيفون التاريخ.

جدير بالذكر أن الوقفة التضامنية  لنصرة الأقصى  جابت حرم جامعة الأزهر بالقاهرة تزامن معها تنظيم وقفات أخرى بكليات الجامعة بالأقاليم للتنديد بهذا القرار الظالم.

حامد سعد

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg