27 مارس, 2024

وكيل قطاع المعاهد يكرم حفظة القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية بالغربية

كرم الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية بمنطقة الغربية الأزهرية، وذلك خلال الحفل الذي نظمته إدارة التعليم النموذجي، وبحضور الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والدكتور خالد سلامة، مدير عام التعليم التجريبي والنموذجي، والدكتور إسماعيل الشربيني، مدير عام الشئون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من أساتذة جامعة الأزهر والطلاب وأولياء الأمور.

وتم تكريم ٤٢ طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم من بين ٦٠٠ طالب وطالبة شاركوا في المسابقة على مرحلتين، والتي شملت مستويات متعددة للحفظ لجميع المراحل التعليمية.

من جانبه، أشار مدير عام التعليم التجريبي بقطاع المعاهد، إلى انعقاد المسابقة للمرة الأولي بمنطقة الغربية، مضيفًا أنه من المقرر تنفيذها على مستوى جميع المعاهد النموذجية العام المقبل.

كما أشاد الحضور بجهود الأزهر الشريف في العناية بكتاب الله تعالى حفظًا وتلاوة وإتقانًا وفهمًا، من خلال مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم، وإنشاء الرواق الأزهري، ودعم مكاتب تحفيظ القرآن الكريم؛ لاكتشاف المواهب القرآنية، والأصوات الحسنة وتشجيعها، وإبراز القدرات الإبداعية لديهم.


كلمات دالة: