الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

مسئولو الجامع الأزهر يتابعون اختبارات رواق العلوم الشرعية بالمحافظات
Sameh Eledwy

مسئولو الجامع الأزهر يتابعون اختبارات رواق العلوم الشرعية بالمحافظات

. عبد المنعم فؤاد: نعمل على تذليل أية عقبات تيسيرًا على الدارسين

د. هاني عودة: الاهتمام بنشر العلم الوسطي من أولويات الرواق الأزهري

 

     تابع الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاختبارات في يومها الرابع بفرع الرواق الأزهري بمحافظة الجيزة، حيث يؤدي دارسو العلوم الشرعية بالمرحلتين المتوسطة والتخصصية اختبارات مواد الأدب والمنطق وأصول الفقه.

وخلال جولته، استمع د. فؤاد، لآراء وملاحظات بعض الدارسين، مؤكدًا على ضرورة تذليل أية عقبات تيسيرًا على الدارسين، ومضيفًا أن أروقة العلوم الشرعية والعربية لاقت استحسانًا وقبولًا واسعًا لدى عدد كبير جدًّا من الدارسين، الأمر الذي أدى إلى التوسع في فروع الرواق التي انتشرت بجميع محافظات الجمهورية.

وفي السياق ذاته، تفقد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اختبارات العلوم الشرعية والعربية بمحافظة القليوبية، حيث أكد أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كما أن فضيلته يتابع مستجدات الرواق أولًا بأول.

وعلى هامش جولته التفقدية، تابع د. عودة، حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار بفرع الرواق بمعهد فتيات بنها الإعدادي الثانوي، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر.

وتأتي الاختبارات تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.

الموضوع السابق “أساليب التربية الإيجابية”.. الجامع الأزهر يواصل توعيته بقضايا المرأة والأسرة.. غدًا
الموضوع التالي في ملتقاه الأسبوعي.. “شبهات وردود” بالجامع الأزهر يسلط الضوء على مكانة النفس في الإسلام
طباعة
785 Rate this article:
لا يوجد تقييم