الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالغربية
Sameh Eledwy

مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالغربية

     تابع د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الخميس، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، بفرع الرواق الأزهري بمعهد الأحمدي بمحافظة الغربية، حيث يؤدي الدارسون بالمرحلة التمهيدية اختبارات مادة مصطلح الحديث في ختام الأسبوع الأول من الاختبارات.

وعلى هامش جولته التفقدية، تابع د. عودة، حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار بفرع الرواق بالمعهد الأحمدي، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، وذلك في إطار متابعة سير الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الاختبارات تستقبل ما يزيد عن ٢٠٤٠٠ دارس موزعة لجانهم على محافظات الجمهورية كافة، حيث يؤدي دارسو الرواق بجميع مراحله التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، اختباراتهم في ٢٧ مقرًّا.

وأضاف أن مدة الاختبارات تستمر لمدة ٢٤ يومًا ، وأن هذا الموسم اتسم بالإقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالمواسم السابقة، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على ٢٠٤٠٠ دارس، في مقابل ٧ آلاف دارس في الموسم السابق، مؤكدًا أن الاختبارات جاءت في مستوى جميع الطلاب.

جدير بالذكر أن الرواق الأزهري بالغربية يدرس به ٨٢٠٠ دارس برواق القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، تم توزيعهم على ٤٦ فرعًا، إضافة إلى ٧٦٠ دارسًا برواق العلوم الشرعية والعربية.

وتأتي هذه الاختبارات تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.
 

الموضوع السابق ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يوضح الخطوط العريضة لأساليب التربية الإيجابية
الموضوع التالي في ندوته الأسبوعية.. ملتقى الطفل بالجامع الأزهر يوضح حدود الصداقة
طباعة
330 Rate this article:
لا يوجد تقييم