الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

"التربية الإيمانية والنفسية للأبناء".. انطلاق الموسم التاسع لبرامج المرأة بالجامع الأزهر.. السبت المقبل
Sameh Eledwy

"التربية الإيمانية والنفسية للأبناء".. انطلاق الموسم التاسع لبرامج المرأة بالجامع الأزهر.. السبت المقبل

     يعقد الجامع الأزهر الشريف، السبت المقبل، أولى ندوات الموسم التاسع من البرامج الموجهة للمرأة والأسرة، والذي يأتي بعنوان: " التربية الإيمانية والنفسية للأبناء"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وتأتي أولى ندوات الموسم التاسع، بعنوان: "حقوق الأبناء بين الشريعة والقانون"، ويحاضر فيها كلٌّ من الدكتورة أماني عبد القادر عبد الفتاح، أستاذ الفقه المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة تهاني حامد أبو طالب، أستاذ القانون المدني المساعد بشعبة الشريعة والقانون بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، وتدير الحوار د. حياة العيسوي، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، أن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر، تناقش القضايا التي تهم المرأة وتواجه جميع مشكلاتها، مضيفًا أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الثمانية الماضية، ويحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في العلوم الشرعية، إلى جانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية.

وأشار المشرف على الرواق الأزهري، إلى بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي:

ملتقى المرأة بالجامع الأزهر

وأوضح أن التسجيل يقتصر على النساء فقط، مع الالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتًا إلى أنه تُمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.
 

الموضوع السابق "أهمية الوعي في بناء المجتمعات".. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي "شبهات وردود".. غدًا
الموضوع التالي ملتقى “شبهات وردود” بالجامع الأزهر يناقش “الوعي وأثره في بناء المجتمعات”
طباعة
288 Rate this article:
لا يوجد تقييم