24 أبريل, 2017

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

من يقول ذلك هو -فقط- من اكتفى بقراءة الإدانات، أما الأزهر فيتناول القضايا تناولًا علميًّا وعمليًّا أكبر بكثير من مجرد الإدانات، وأدعو كل من يسأل مثل هذه الأسئلة أن يقرأ مصنفات الأزهر مثل: "التراث والتجديد" لفضيلة الإمام الأكبر، وكلماته فى أكبر المحافل العالمية، والتى صرح فيها باتهام كل من قصر أو أجرم فى حق الإنسانية بطريقة عجز عنها كثير ممن يهاجمون الأزهر، بل تجاوز دور الأزهر ذلك إلى تحويل مواقفه إلى برامج عمل، وهذا متمثل فى المشاريع التى دشنها ويدشنها الأزهر مثل: مرصد الأزهر العالمى، ومركز الترجمة، ومركز الفتاوى الالكترونية باللغات، بالإضافة إلى إيفاد قوافل سلام إلى بؤر الصراع فى العالم، وعقد بروتوكولات تعاون مع الفاتيكان والهيئات الدينية العليا على مستوى العالم.

قراءة (5641)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
"شعر منصور زنفلى" فى رسالة ماجستير بدراسات الديدامون
متابعات

"شعر منصور زنفلى" فى رسالة ماجستير بدراسات الديدامون

حصل الباحث إبراهيم محمد السيد الجهنى، المعيد بقسم الأدب والنقد بكلية الدرسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر فرع الشرقية، على الماجستير بتقدير امتياز في بحثه «شعر منصور زنفلى.. دراسة موضوعية وفنية".

دراسة أزهرية.. تضع إستراتيجية جديدة للنهوض بالريف
أخبار

دراسة أزهرية.. تضع إستراتيجية جديدة للنهوض بالريف

حصل الباحث جلال حسن أحمد مجاهد، المدرس المساعد بقسم الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع بكلية التربية بنين جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف ،على درجة الدكتوراه فى موضوع بعنوان: «إستراتيجية مقترحة للتنمية الريفية فى ضوء بعض التجارب  المحلية المعاصرة».

مناهج العلوم وفلسفتها من منظور إسلامي
الافتتاحية

أ.د/ محمود حمدي زقزوق رئيس التحرير

مناهج العلوم وفلسفتها من منظور إسلامي

تمهيد:

هناك مقولة قديمة تقول: «الفلسفة بنت الدين وأم العلوم». وتعبر هذه المقولة تعبيرًا صادقًا عن مدى الصلة الوثيقة التي تربط بين العلوم والمعارف الإنسانية التي تمثل حلقات متصلة تلبي حاجات وتطلعات الإنسان. فكما هو في حاجة إلى الدين فإنه أيضًا في حاجة إلى الفلسفة وسائر العلوم. ومن هنا فإن افتعال خصومة بين هذه العناصر أمر لا مبرر له وليس في مصلحة الإنسان، ولا يعبر عن حقيقة جوهره.

الأول145314551457الأخير