24 أبريل, 2017

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

من يقول ذلك هو -فقط- من اكتفى بقراءة الإدانات، أما الأزهر فيتناول القضايا تناولًا علميًّا وعمليًّا أكبر بكثير من مجرد الإدانات، وأدعو كل من يسأل مثل هذه الأسئلة أن يقرأ مصنفات الأزهر مثل: "التراث والتجديد" لفضيلة الإمام الأكبر، وكلماته فى أكبر المحافل العالمية، والتى صرح فيها باتهام كل من قصر أو أجرم فى حق الإنسانية بطريقة عجز عنها كثير ممن يهاجمون الأزهر، بل تجاوز دور الأزهر ذلك إلى تحويل مواقفه إلى برامج عمل، وهذا متمثل فى المشاريع التى دشنها ويدشنها الأزهر مثل: مرصد الأزهر العالمى، ومركز الترجمة، ومركز الفتاوى الالكترونية باللغات، بالإضافة إلى إيفاد قوافل سلام إلى بؤر الصراع فى العالم، وعقد بروتوكولات تعاون مع الفاتيكان والهيئات الدينية العليا على مستوى العالم.

قراءة (5625)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
ملامح التمييز بين عِباد وعَبيد
مقالات مختارة

د. محمد جمعة الدِّربيّ

ملامح التمييز بين عِباد وعَبيد

يظن كثير من المثقفين غير المتخصصين أن لفظ (عَبيد) لا يكون جمعًا إلا لـ(عبد) بمعنى رقيق مملوك، وأن لفظ (عِباد) لا يكون جمعًا إلا لـ(عبد) بمعنى عابد لله، وهناك من يزعم أن اللفظ الأول يستعمل في التحقير والتصغير وأن الآخر يساق في مضمار الترفيع والدلالة على الطاعة.

الأول146014621464الأخير