24 أبريل, 2017

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

من يقول ذلك هو -فقط- من اكتفى بقراءة الإدانات، أما الأزهر فيتناول القضايا تناولًا علميًّا وعمليًّا أكبر بكثير من مجرد الإدانات، وأدعو كل من يسأل مثل هذه الأسئلة أن يقرأ مصنفات الأزهر مثل: "التراث والتجديد" لفضيلة الإمام الأكبر، وكلماته فى أكبر المحافل العالمية، والتى صرح فيها باتهام كل من قصر أو أجرم فى حق الإنسانية بطريقة عجز عنها كثير ممن يهاجمون الأزهر، بل تجاوز دور الأزهر ذلك إلى تحويل مواقفه إلى برامج عمل، وهذا متمثل فى المشاريع التى دشنها ويدشنها الأزهر مثل: مرصد الأزهر العالمى، ومركز الترجمة، ومركز الفتاوى الالكترونية باللغات، بالإضافة إلى إيفاد قوافل سلام إلى بؤر الصراع فى العالم، وعقد بروتوكولات تعاون مع الفاتيكان والهيئات الدينية العليا على مستوى العالم.

قراءة (5627)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
سفراء الأزهر
موضوعات متنوعة

متابعة وتغطية: طارق الأشهب

سفراء الأزهر

يظل الأزهر الشريف منارة العلم ومنبت العلماء في العالم كله، وهو مقصد الطلاب ومَعِين القاصدين، يحمل لواء الإسلام ويصد عنه كيد الكائدين، وقد أخذ على عاتقه أمر الدعوة إلى الله على بصيرة، فأصاب وأجاد، وأرسل أبناءه لينيروا طريق الناس بالحكمة والموعظة الحسنة.

شكيب أرسلان .. الفكر والعمل

أ/ سعد فتحي سعد

شكيب أرسلان .. الفكر والعمل

ستون عامًا قضاها في القراءة والكتابة والخطابة والتأليف والنظم، كتب في عشرات الدوريات من المجلات والصحف في مختلف أنحاء الوطن العربي والإسلامي، نظم الشعر وهو في منتصف العقد الثاني من عمره، وظهر نبوغه في الكتابة، وبلغت بحوثه ومقالاته المئات، فضلاً عن آلاف الرسائل ومئات الخطب، اتسم أسلوبه بالفصاحة والرصانة وقوة البيان والتمكن من الأداة اللغوية مع دقة التعبير والبراعة في التصوير حتى أُطلق عليه (أمير البيان).

قبسٌ من جماليَّات البناء في السُّوَرِ القرآنية (سورة المدثر- نموذجًا)
دراسات قرآنية

أ.د/ حسن عبد الرحمن سليم أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بالزقازيق

قبسٌ من جماليَّات البناء في السُّوَرِ القرآنية (سورة المدثر- نموذجًا)

بناء الصورة الفنية في سورة المدثر:

كان التصوير بجرس الحروف وإيقاع الكلمات، هو الغالب في هذه السورة، وإن تخلل ذلك بعضُ الصور البيانية المحكمة، الدالة على إعجاز القرآن الكريم.

الأول146114631465الأخير