25 ديسمبر, 2019

الأزهر ينظم ورش عمل حول الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩- ٢٠٢٢

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وحرصًا من فضيلته على تأكيد السلوك والأخلاقيات والقيم، التي يجب أن تتوافر في العاملين بالأزهر الشريف، وفي ضوء الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩- ٢٠٢٢، نظمت الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بالأزهر الشريف اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان"الحوكمة -والبحوث الإجرائية".
وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل بدأت في المدة من ٢٢ / ١٢ / ٢٠١٩ حتى ٢٦ / ١٢ / ٢٠١٩، حول كيفية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
اعتمدت ورش العمل على الأربع قطاعات الرئيسية بالأزهر الشريف وهي: "المجلس الأعلى - قطاع المعاهد - مجمع البحوث الإسلامية - مدينة البعوث الإسلامية"، وذلك لإعداد خطط تنفيذية للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودعم النزاهة والشفافية بالأزهر الشريف.
وتناولت ورش العمل منذ يومها الأول؛ مهام القطاعات بالأزهر ومسئولياتها، وتقديم مقترحات لمكافحة الفساد داخل كل قطاع، فضلًا عن إعداد خطة مجمعة للمؤسسة في مكافحتها للفساد.
ويأتي الاهتمام بمواثيق سلوك الوظيفة العامة وأخلاقياته، باعتباره أحد مداخل تطوير الإدارة العامة التي يُسترشد بها؛ ضمن أولويات الأزهر الشريف لمكافحة الفساد، وذلك عبر مدونة سلوك الوظيفة وأخلاقياتها، الصادرة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والعمل على تحقيق أهدافها.