احدث الأخبار

29 يوليه, 2016

غدًا.....بدء الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بعشرة مناطق أزهرية

تنطلق غدا السبت فعاليات الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بالمعاهد الأزهرية على مستوى عشرة مناطق أزهرية هي القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، الغربية، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.
كانت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي عن بدء فعاليات الأنشطة الصيفية بالمناطق الأزهرية في أنشطة متعددة، منها الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والحاسب الآلي.
الجدير بالذكر أن الأنشطة يتم تنفيذها في مراحل التعليم الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية وتهدف إلى مساعدة الطلاب على استغلال أوقات فراغهم بالشكل المناسب في محاولة للكشف عن المهارات التي يتميزون بها هؤلاء الطلاب لمساعدتهم على تنميتها.
وقد أعلنت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية أن الأنشطة تبدأ في الرابعة عصرأ وتنهي فعالياتها في السابعة مساًء من السبت إلي الخميس وتنفذ على مستوى كل الإدارات التابعة للمناطق العشرة، ويتم اختيار معهدين من كل إدارة لتنفيذ النشاط بعناية وحرص وعلى أيدي متخصصين في هذا المجال.
المعروف أن النادي الصيفي يُشارك فيه كل الطلاب الراغبين في المشاركة، ويشرف عليه شيخ المعهد مباشرة ويقوم على تنفيذه الإخصائي الاجتماعي بالمعهد، ومدرسو التربية الرياضية، والحاسب الآلي، والقرآن الكريم على أن تتولى المناطق الأزهرية المشتركة في الأندية الإشراف بشكل كامل على الفعاليات من خلال لجان متابعة للمعاهد المشتركة في الأندية الصيفية التابعة لرؤساء الإدارات المركزية بالمناطق مباشرة للوقوف على جدية التنفيذ ومتابعة الأنشطة.

 


كلمات دالة:

الأنشطة