احدث الأخبار

13 ديسمبر, 2020

جولة لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمنطقة المنيا

أجرى الشيخ/ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الأحد 13 / 12 / 2020م، جولة ميدانية مفاجئة لمعهد الشهيد عبد الله محمد عمر الابتدائي؛ للتعرف على مدى تحصيل الطلاب بالمرحلة الابتدائية، وخلال الزيارة لاحظ فضيلته نسب الحضور الدراسي للطلاب، حيث أشاد بمستوى التحصيل العلمي لهم، ووجه الشكر لإدارة المعهد على الاهتمام المبذول من الإدارة لرفع مستوى الطلاب، وبخاصة الصفوف الأولى باعتبارها نواةً أساسيةً لغرس جيد.
كما شدد على إدارة المعهد ببذل الجهد كل الجهد لتوفير مقومات العملية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال.
أعقب تلك الزيارة انطلاق رئيس القطاع لمعهد فتيات المنيا الإعدادي و الثانوي؛ للاطمئنان على حُسن سير العملية التعليمية على الوجه الأمثل، والتأكد من تطبيق كافة التدابير الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي لحماية الطلاب والمعلمين من انتشار الأمراض والفيروسات.
خلال الزيارة حرص رئيس القطاع على التجول داخل الفصول الدراسية بالمعهد؛ لمتابعة الحضور الدراسي للمنظومة التعليمية داخل المعهد، ومناقشة الطالبات فيما وجه لهن من محتوىً دراسي بمناهج الدراسة؛ للتعرف على مدى استفادتهن وتحصيلهن العلمي.
كما شدد رئيس القطاع على ضرورة الالتزام بمواعيد الحصص الدراسية، وحُسن توجيه طالبات العلم الأزهري تعليميًا وفكريًا، لتحقيق أقصى استفادة من اليوم الدراسى، ووجه بالعمل على انتقاء أكفاء المعلمين والمعلمات لتدريس مواد الثانوية مع الحث الدائم للطالبات بالاستذكار الجيد لدروسهن أولاً بأول، ومتابعة الدروس المذاعة عبر القنوات التعليمية، وبوابة الأزهر الإلكترونية؛ لتحقيق التفوق والتميز الدراسي بنهاية العام الدراسي.
جديرٌ بالذكر أنه بختام تلك الجولات الثلاث افتتح رئيس القطاع معهد عمر بن عبد العزيز النموذجي.
رافق رئيس القطاع بجولته كُل من فضيلة الشيخ/ أيمن محمد عبد الغني، وكيل القطاع لشئون التعليم، والدكتورة/ فاطمة الأحمر، مدير عام الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد.


كلمات دالة:

الأنشطة