30 يوليه, 2022

مراكز الأنشطة الصيفية بالمعاهد تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب بـ ٢٧ منطقة ازهرية

شهدت مراكز الأنشطة الصيفية بعدد من المناطق الأزهرية، إقبالًا غير مسبوق من الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، حيث تنوعت المشاركات ما بين أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية وعلمية ودينية تعليم وتحفيظ قرآن، إضافة إلى الأنشطة الكشفية، والخياطة للفتيات، والتدريب المهني، واكتشاف للموهوبين.
وصرح الأستاذ إبراهيم صديق، مدير عام الرعاية الاجتماعية والرياضية أن الهدف من تفعيل الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية هو استثمار وقت فراغ الطلاب، وتكوين شخصياتهم المتكاملة وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع، وإشباع هوايتهم والعمل على إكسابهم بعض المهارات، وربط الطلاب بمعاهدهم وتنمية روح الولاء والمواطنة في نفوسهم؛ موجهًا تعليماته بتكثيف المسابقات الثقافية والفنية والعلمية؛ لتحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية، ودعم روح التنافس بينهم.
وأضاف "صديق": "أن المعاهد الأزهرية فتحت أبوابها واستقبلت الطلاب بداية من يوم السبت الماضي ١٦ يوليو ، على أن تستمر بالمعاهد حتي ١٥ من سبتمبر، مشيرًا إلى أن جميع المعاهد التي تم اختيارها مفتوحة لممارسة الأنشطة الصيفية خلال الفترة الصباحية من الإجازة، وتم الإعلان عن ذلك في الإدارات التعليمية ومعاهدها وعلى الصفحات الرسمية للمناطق الأزهرية.
وأشار معبد أن المشاركة في الأنشطة الصيفية تساهم بشكل كبير في تشكيل شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم المختلفة وتنميتها واستغلال أوقات فراغهم؛ لتربية جيل صالح وتنمية روح الانتماء لوطنهم، وتشجيعهم على تنمية مواهبهم، كما أكد على أنه سيتم تكريم الطلاب الأكثر تميزًا في حفل ختامي وذلك نهاية الإجازة الصيفية لهذا العام.
وتقام الأنشطة الصيفية بالمعاهد تحت إشراف الأستاذ أحمد فؤاد معبد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والأستاذ إبراهيم صديق، مدير عام الرعاية الاجتماعية والرياضية.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب