24 فبراير, 2024

انطلاق لقاء القمة للياقة البدنية بالمعاهد الأزهرية

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتوجيه من الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية .

دشنت الإدارة العامة لرعاية الطلاب برنامج لقاء القمة للياقة البدنية بالمعاهد الأزهرية، وهو عبارة عن برنامج لإجراء اختبارات بدنية مقننة تستهدف قياس القدرات البدنية لأبنائنا الطلاب.

وتستهدف الفعاليات تقييم أبطال اللياقة بالمناطق الأزهرية من المراحل التعليمية (إعدادي - ثانوي) حيث يتم تنفيذ لقاء القمة للياقة البدنية ببيت شباب الأزهر بالغردقة خلال المدة من ٢٤ / ٢ حتى ٨ /٣ /٢٠٢٤ يقوم بالتحكيم لجنة تحكيم موحدة من معلمي التربية الرياضية تنفذ تلك المرحلة على مستويين كالتالي:

مناطق مستوى ثان:

يتنافس في مناطق المستوى الثاني عدد( 9 ) مناطق أزهرية

مناطق مستوى أول:

يتنافس في مناطق المستوى الأول عدد( 18) منطقة أزهرية.

ويتم تطبيق نظام الهبوط والصعود بين مناطق المستوى الأول والثاني بعد تحديد المناطق الصاعدة والمناطق الهابطة عن طريق الترتيب العام في التقييم النهائي للياقة البدنية.

ثم يتم تصعيد الثلاثة مراكز الأولى من المستوى الثاني إلى المستوى الأول، وهبوط الثلاثة مراكز الأخيرة في المستوى الأول إلى المستوى الثاني.

الجدير بالذكر أن تنفيذ اللقاء القمي يتم تحت إشراف كل من الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والسيد الأستاذ إبراهيم صديق، مدير عام الأنشطة الرياضية.

ويدير المشروع؛ الأستاذ رمضان أحمد صادق، أمين سر حساب دعم الأنشطة الرياضية والأستاذ محمد محمود عزمي ، أخصائي نشاط رياضي بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب