تسجيل و قيد


الإرشادات الخاصة للطلاب الوافدين:-

 

1- يلتحق الطالب الوافد بجامعة الأزهر الشريف (الكليات الشرعية والعربية) اذا كانت الشهادة الثانوية الحاصل عليها معادلة بشهادة ثانوية البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

 

2- يلتحق الطالب الوافد بمعاهد الأزهر الشريف اذا كانت الشهادة الإعدادية الحاصل عليها معادلة بشهادة إعدادية البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

3- يلتحق الطالب الوافد بجامعة الأزهر الشريف (الكليات العملية والنظرية) اذا كانت الشهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب الوافد غير معادلة بشهادات الأزهر وتمكنه من الالتحاق بجامعة بلده بشرط وجود ما يفيد ذلك موثق من السفارة والخارجية المصرية.

4- الطالب الوافد الغير ناطق باللغة العربية وعمره أقل من ثلاثين سنة ولم يكن حاصل علي شهادات دراسية يلتحق بمعهد الأزهر لتعليم اللغة العربية لمدة لاتزيد عن سنتين ثم يلتحق بعد ذلك بالصف الأول الإعدادي أو الثاني الإعدادي أو الثالث الإعدادي، أو الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي أو الثالث الثانوي بناء على امتحان لتحديد مستواه الدراسي.

5- الطالب الوافد الناطق باللغة العربية إذا لم يكن حاصلاً على شهادات دراسية وعمره أقل من ثلاثين سنة فيتم التحاقه بالصف الأول الإعدادي أو الثاني الإعدادي أو الثالث الإعدادي، أو الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي أو الثالث الثانوي بناء على امتحان لتحديد مستواه الدراسي.