أخبار المركز


Thursday, December 26, 2019

مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب يقيم ندوة 'اللغة العربية لغة القرآن"

 

أقيمت اليوم الخميس 26 ديسمبر ندوة بعنوان" اللغة العربية لغة القرآن"؛ للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب. 

 

وقد حضر الندوة كوكبة من علماء الأزهر الشريف وعدد كبير من أساتذة الجامعات وهم أ.د / إبراهيم الهدهد، عضو بمجمع البحوث الإسلامية، والرئيس السابق لجامعة الأزهر، و فضيلة الشيخ/ على خليل ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و أ.د/ علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والحاصل على لقب أمير الشعراء، وشاعر الأزهر الشريف، و أ.د / خالد فهمي ، الخبير بمجمع اللغة العربية ، و د/ فتحي الملا، الأمين العام للجمعية العربية و الحضارة والفنون الإسلامية، و  د/ شحاته الحو، الخبير بمجمع اللغة العربية، و د/ مصطفى محمد صلاح، الخبير بمجمع اللغة العربية، و د/ عبدالرحمن الهنداوي، مدرس بكلية دار العلوم. 
وافتتحت الندوة بكلمة من أ.د/ نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والتي قالت فيها: إن تنزيل القرآن الكريم باللغة العربية هو محل إعجاز وتحد ليس على مستوى الأسلوب والصياغة فقط بل على الأصعدة المتعددة اللغوية الأخرى.
وأضافت "الصعيدي": إن اللسان العربي يمتلك من الخصائص والصفات والقدرات التعبيرية مالا تمتلكه أي لغة أخرى ويجعلنا ندرك الطاقة التي تمتلكها اللغة العربية وأفضليتها على سائر اللغات وندرك حجم الفصام بين الأجيال، تلك الظاهرة برزت بقوة بين أطفال هذا الجيل وشبابه وبين شيوخة وعلمائه. 
وأشارت إلى أنه لابد من تغيير شامل في الخطاب مع الشباب عن طريق وسائل مبتكرة لتعليم اللغة العربية وتعميق حبها في نفوسهم. 
ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدكتورة/ نهلة الصعيدي، بإقامة الندوات التي تبرز أهمية اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم. 

Tags:
Categories: الأخبار