إعلانات المركز


Wednesday, September 25, 2019

وكيل الأزهر يعلن عن بدء الدراسة بمعاهد البعوث الإسلامية (رياض أطفال- ابتدائي)

أعلن فضيلة الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، عن بدء الدراسة بمعهد البعوث الإسلامية (رياض أطفال- ابتدائي).

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، بالتعاون مع الإدارة المركزية الأزهرية بالقاهرة برئاسة فضيلة الشيخ/ مصطفي وافي.

 وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على أن "التعلم في معهد متخصص للبعوث أفضل من التعلم في معاهد أخرى"، مضيفا أن التأهيل الجيد في المرحلة الابتدائية يؤدي إلى التميز في المرحلة الإعدادية وهكذا.

وناشد "عباس" المعلمين بسعة الصدر مع الطلاب الوافدين وأولياء أمورهم، والتوجيه والإرشاد المستمر لهم بما يضمن نجاح العملية التعليمية، ونصح فضيلته أولياء أمور الطلاب الوافدين بالالتحاق بهذا المعهد لأفضليته ومناسبته لهم عن المعاهد الأخرى.


وقد أثنى وكيل الأزهر على التجهيزات التي سارع فضيلة الشيخ/ مصطفي وافي، رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالقاهرة بإنجازها في وقت قياسي لتناسب مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي بما يضاهي العالمية في تقديم الخدمات التعليمية.

ووعد "عباس" باختيار أفضل العناصر الإدارية والكوادر التعليمية المدربة وذات الخبرة العالية في تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ليكونوا مسؤولين مسؤولية كاملة عن تأسيس المتعلمين وتأهيلهم تأهيلا لائقا (دينيًا- لغويًا- علميًا- ثقافيًا) للمراحل الدراسية المقبلة.

 كما أشار وكيل الأزهر إلي عناية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وحرصه على تعليم الطلاب الوافدين والأجانب تعليما يؤهلهم بأن يكونوا سفراء للأزهر الشريف، مؤكدا أن بابه مفتوح على مصراعيه للجميع وخاصة للطلاب الوافدين.

وختم "عباس" كلمته متمنيا النجاح والتوفيق والسداد للطلاب الوافدين وللمعلمين معا، لخدمة أمتنا وأوطاننا.

من جانبها، عبرت الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، عن بالغ سعادتها باكتمال بناء منظومة تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بمصر بدء من مرحلة رياض الأطفال حتى الدكتوراه مرورا بمراحل (الابتدائي- الإعدادي- الثانوي)، كما هدفت تلك اللبنة إلى إنقاذ طلاب وافدين لا يتحدثون العربية يعاملون كما يعامل ذويهم الناطقين بالعربية، مما يترتب عليه إهدار المال والجهد.

وقد تقدمت رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب  بجزيل الشكر ووافر العرفان إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف على رعايته لهؤلاء الطلاب والاهتمام بهم في مختلف مراحلهم، كما تقدمت أيضا بخالص الشكر إلى وكيل الأزهر الشيخ/ صالح عباس على تشريفه للحفل ولقيادات الأزهر الشريف.

كما عبّر الشيخ مصطفي وافي، رئيس منطقة القاهرة الأزهرية عن سعادته بتلبية مطالب أولياء أمور الطلاب الوافدين الذين كانوا يعانون من صعوبة دراسة ذويهم بمعاهد أخرى مع أقرانهم الناطقين بالعربية، لافتا إلى فتح باب التحويل للطلاب الوافدين من جميع معاهد الإدارة المركزية الأزهرية بالقاهرة إلى معهد البعوث الإسلامية (رياض أطفال- ابتدائي) لمن يرغب في ذلك.

وفي نفس السياق، أبدى أولياء أمور الطلاب الوافدين والأجانب بالغ سعادتهم لحرص الأزهر على رعاية أبنائهم دينيًا ولغويًا وعلميًا في صرح بهذا الوصف الرائع.

يشار إلى أن اللقاء التعريفي قد تضمن عرضًا مصورًا عن المعهد وتجهيزاته ومميزاته واستعداداته لاستقبال الطلاب الوافدين الجدد.

 


Tags:
Categories: الأخبار