إعلانات المركز


Tuesday, June 9, 2020

مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب يجري اختبارات القبول للدراسة بالأزهر إلكترونيًا عبر الإنترنت لطلاب سنغافورة

أجرى مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب اختبارات إلكترونية للطلاب السنغافوريين الراغبين في الالتحاق بالدراسة بالأزهر الشريف في سابقة هي الأولى من نوعها.
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب للخطة الإستراتيجية لمنظومة تعليم الطلاب الوافدين 2018-2030م برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعم فضيلة الشيخ/ صالح عباس وكيل الأزهر، وفي ظل ما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا، وتداعياتها من توقف حركة السفر والتنقل بين الدول، وما يتوافق مع توقيتات الالتحاق بالدارسة بالأزهر الشريف من جميع أنحاء العالم.

حيث عكف أعضاء المركز على إعداد تلك الاختبارات وتنظيمها وتنفيذها على الوجه الأكمل؛ وذلك بتنسيق بين الأزهر من خلال مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين الأجانب بالأزهر وسعادة السفير محمد أبوالخير سفير مصر بسنغافورة وبين مدرسة الجنيد بدولة سنغافورة بقيادة مديرة المدرسة الحاجة/ خيريانا وممثلين من المجلس الإسلامي والملحق الثقافي لسفارة سنغافورة بمصر.
 وحرص علي الحضور ومتابعة إجراءات الاختبار كل من الأستاذة الدكتورة / نهلة الصعيدي رئيس المركز وفضيلة الأستاذ الدكتور/ نظيرعياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفضيلة الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وقد أشادوا بدقة وجودة الإجراءات المتبعة بالاختبار. 

    وقد امتحن الطلاب إلكترونيًا على مدار ساعتين في جميع مهارات اللغة العربية، وقد تابعهم لحظيا فريق فني كامل من خبراء المركز، ثم تلا ذلك اختبار شفوي في مهارة المحادثة أجراه صفوة من معلمي معاهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وجها لوجه في نفس التوقيت مع الطلاب السنغافوريين.


وقد أثنى الجانب السنغافوري على التميز التقني والفني والتعليمي للأزهر متمثلًا في مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب والأزهر، حيث أتم جميع الطلاب الاختبار على الوجه الأكمل، شاكرين رئيس المركز وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ لمراعاة الظروف الحالية التي حالت دون قدومهم لمصر لأداء الاختبارات حرصًا على استكمال دراستهم بالأزهر الشريف وعدم تعطيلها.


Tags:
Categories: الأخبار