إعلانات المركز


Thursday, September 3, 2020

عقد لقاء تعريفي لتدشين منصة التعليم عن بعد لطلاب سنغافورة وبداية المستويات الدراسية


عقد مركز تطوير الوافدين لقاءً تعريفيًا للطلاب السنغافوريين على منصة (Zoom) التعليمية للتعريف بالبرنامج وشرح المستويات الدراسية التي سيتم تدريسها للطلاب والمسؤول من المعلمين على كل مستوى. 
 وقد حضر اللقاء أ.د/ نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير الوافدين وعميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين، وفريق عمل التعليم عن بعد ، كما حضر من الجانب السنغافوري السيد/ توفيق مجيد، مدير شؤون الطلاب الدوليين بالمجلس الإسلامي السنغافوري، والسيد/ محمد رضوان، سكرتير تاني السفارة سنغافورة بالقاهرة ومسؤول الطلاب بالمجلس الإسلامي بسنغافورة. 
في بداية اللقاء وجهت "الصعيدي" الشكر لفضيلة الإمام الأكبر،الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف على عقد هذا اللقاء لإطلاق المنصات التعليمية، كما وجهت الشكر لمدير مدرسة جنيد، السيدة/ خيريانا زين العابدين، والقائمين على المدرسة؛ لحرصهم على استمرار الدراسة وتعليم الطلاب اللغة العربية والعلوم الشرعية، متمنية أن يكون هناك العديد من الطلاب للدراسة بالأزهر خلال الشهور القادمة بل السنوات القادمة، ومؤكدة في الوقت نفسه على أنها بداية جديدة وجيدة ومثمرة لهؤلاء الطلاب. 
 كما وجهت رئيس مركز تطوير الوافدين رسالة للطلاب تحثهم فيها على الجد والالتزام بحضور  الحصص الدراسية المخصصة لجميع المستويات الدراسية.
وأضافت "الصعيدي" أنها تسعى جاهدة لإزالة كافة الصعاب لإتمام هذا البرنامج بنجاح، كما أوصت القائمين على مدرسة جنيد في سنغافورة بالتعاون مع المركز، والمتابعة المستمرة للطلاب وحثهم على الالتزام بالدراسة. 
كما شددت سيادتها على الطلاب أن يكونوا على قدر من المسؤولية مع معلميهم حتى يستقيم لسانهم على اللغة العربية والالتزام بالتوجيهات التي تلقى عليهم من معلميهم وبالبرنامج المعد لهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بجامعة الأزهر. 
وأثناء اللقاء قام الطلاب بإلقاء بعض الأسئلة خاصة بمعرفة مواعيد حضور الحصص والجداول الدراسية والتعريف بالمستويات التي ستدرس لهم فيما بعد.


Tags:
Categories: الأخبار