إعلانات المركز


Friday, July 8, 2022

في مأدبة حب ورحمة.. رئيس مركز تطوير الوافدين تشارك الطلاب الوافدين حفل الإفطار الجماعي في يوم عرفة

شاركت اليوم الجمعة، الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، في حفل الإفطار الجماعي، الذي نظمه المركز، بالتعاون مع مدينة البعوث الإسلامية؛ للاحتفال بيوم عرفة وبحلول عيد الأضحى المبارك.

بمشاركة متميزة من سيادة العميد/ محمود عبدالعظيم صبيحة، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية، وعدد من العاملين بالمركز، وعمداء معاهد البعوث الإسلامية، ومعاهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 وقدمت الدكتورة نهلة الصعيدي، التهنئة للحضور بحلول عيد الأضحى المبارك، داعية الله -عز وجل- أن يعيده عليهم وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، مشيرة إلى مدى التأثير الإيجابى لهذه المناسبات الدينية على الطلاب الوافدين، حيث يتم فيها تعظيم شعائر الله، وتنمية مشاعر الانتماء، وتوطيد حلقة الوصل بين الطلاب الوافدين وجميع العاملين بمنظومة الوافدين.

 موضحة أن إقامة حفل اليوم، جاء في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر/ أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورعايته لأبنائه الوافدين واندماجهم في المجتمع المصري لتكون لهم مصر، بلدهم الثاني طوال فترة دراستهم بالأزهر، مؤكدة أن هؤلاء الطلاب بجنسياتهم المتنوعة ثروة وكنز للأزهر، ويعول الأزهر عليهم كثيرًا في نشر رسالته ومنهجه الوسطي ونقل صورة مشرفة عن مصر ورحلتهم العلمية فيها.

وأقيم عقب الإفطار حفلًا تنوعت فقراته بين ابتهالات وأناشيد دينية؛ للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وخلال الحفل؛ تناوب الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع رئيس مركز تطوير الوافدين، وبعضهم البعض، معربين عن سعادتهم بهذا الحفل وإحساسهم بالجو العائلي والأسري الجميل الذي ساد في هذا الحفل.


Tags: