رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب تشارك في مؤتمر كرامة الطفل في العالم الرقمي بالفاتيكان

  • 15 November 2019
رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب تشارك في مؤتمر كرامة الطفل في العالم الرقمي بالفاتيكان
 
شاركت أ.د / نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين، في أعمال مؤتمر قمة الأديان تحت عنوان ( تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي) والذي تقام فعالياته في ١٤و١٥نوفمبر، بالمقر الرئيسي للأكاديمية البابوية للعلوم بالفاتيكان، وذلك ضمن الوفد الذي صاحب فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في المؤتمر.
 
وسوف يلقي فضيلة شيخ الأزهر الكلمة الرئيسة في اليوم الثاني للمؤتمر والتي ستحتوي على جهود الأزهر في دعم المبادرات التي تتناول الحفاظ والنهوض بكرامته وإبراز النماذج الإيجابية التي وفرها العالم الرقمي للأطفال من فرص أفضل للتعليم والتسلية المفيدة.
 
 ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من ٨٠ شخصية عالمية، بالتعاون بين الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية وتحالف الأديان من أجل مجتمعات أكثر أماناً و"تحالف كرامة الطفل" وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.
 
 ويتناول المؤتمر عددا من المحاور أبرزها مفهوم كرامة الطفل في العالم الرقمي والإجراءات اللازم اتخاذها من الشركات والمنظمات الغير حكومية؛ للحد من الاعتداء الجنسي على الأطفال واستغلالهم عبر شبكة الانترنت،والدور المنوط بقادة الأديان في حشد المجتمع الدولي لمكافحة هذه الظاهرة المستجدة.
Print
Tags:

Please login or register to post comments.




د / نهلة الصعيدى   رئيس المركز

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وبعد،

فقد جاء قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بإنشاء مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ..